الطبعات الغريبة تجذبنا في تصاميم شتاء 2021 في باريس

ساعات قليلة تفصلنا على العرض الأخير ضمن أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2020-2021. وهذه هي جولتنا ما قبل الأخيرة التي نترقب فيها عرض كلّ من Chanel وLouis Vuitton. 

مجموعة Stella McCartney

لم تخرج المصممة البريطانية عن الاتجاه السائد لصيحات الموضة التي سبق ورصدناها على منصات الأزياء في العروض السابقة. 

وفي مجموعة خريف وشتاء 2020-2021 من Stella McCartney، كان الطبع الرياضي الحاضر الأبرز في أسلوب الكاجوال الذي تبحث عنه المرأة اليوم.

وفي التفاصيل، تميزت هذه المجموعة بتصاميمها التي تناسب كافة الأوقات من الصباح وحتى المساء. فجاءت القصات واسعة ومريحة ومزينة بنقشة المربعات وهي أكثر صيحات الموضة رواجاً.

أما الفساتين، فتميزت بقصاتها ونقشاتها المبتكرة وقد ازدانت بالأحزمة الرفيعة المستوحاة من عالم الحيوانات البرية.

وإلى جانب المعاطف الطويلة، لفتتنا سترات الصوف النافرة التي توفر إطلالة دافئة في فصل الشتاء.

مجموعة Alexander McQueen

لقد أرادت المديرة الإبداعية للدار سارة بيرتون أن تكون مجموعة خريف وشتاء 2020-2021 مميزة تجمع بين الثقافة من جهة وما هو رائج من جهة أخرى.

وفي التفاصيل، جمعت التصاميم بين الأسلوب العملي والطابع الأنيق في لمسة جريئة، وقد استوحتها من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. فجاءت السترات والمعاطف بقصات غير متساوية. أما الفساتين، فتميزت بالطبعات الهندسية مع الأكمام الواسعة المنتفخة والذيل الطويل من الخلف. وبالطبع لم تغب البدلة الرسمية.

لقد أرادت العلامة أن تكون تصاميمها مناسبة لكل الأحجام وأشكال الجسم، فرأينا العارضات الممتلئات بفساتين مميزة فيها الكثير من الجرأة.

اقرئي أيضاً: كيم كارداشيان تطلّ بأطول تسريحة ذيل حصان على الإطلاق