اختتام فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك لربيع وصيف 2020

اختتم أسبوع الموضة في نيويورك لموسم ربيع وصيف 2020، وفي ما يلي جولة على أبرز العروض.

Michael Kors

عرض Michael Kors لهذا العام كان حديث الساعة، فقد قرر في مجموعته لربيع وصيف 2020 أن تكون بمثابة تحية وطنية لوطنه الأم. فأتت التصاميم من وحي الأناقة البحرية وجمعت بين الفساتين الكلاسيكية والأزياء الخارجة عن المألوف.

وقد تزامن العرض مع ذكرى الحادية عشرة من سبتمبر، إذ تم توجيه رسالة بأسلوب مبطن، فحملت إحدى السترات عبارة HATE تم شطبها بخط أحمر عريض.

أما عن مصدر إلهام هذه المجموعة، فتنوع بين التجربة الأميركية فمسرحية Oklahoma وصولاً إلى قصة المهاجرين.

مجموعة مميزة من الأزياء المريحة، إذ لاحظنا عودة السراويل الفضفاضة والواسعة مع الأحزمة، كما وبرزت البلايزر باللون الكحلي ذات قصّة الأكتاف العريضة مع تنانير البليسيه. وقد لفتتنا صيحة البولكا دوتس التي غلبت على المجموعة أيضاً، إلى جانب موضة الأربعينات التي تم الجمع فيها بين نقشة المربعات والجلد.

Marc Jacobs

كما اعتدنا سنوياً، ختام عروض الأزياء يكون مع Marc Jacobs في مجموعة وصفت بأنها من الماضي تُعرض في الحاضر وتتطلّع للمستقبل.

ففي مستودع مهجور في بارك أفينيو، قرر المصمم العالمي أن يعرض مجموعته لربيع وصيف 2020. وقد اعتمد مقاعد العرض باللون الأبيض، واللافت أن كل مقعد يختلف عن الآخر في رسالة تعبر عن الفردية. مجموعة مستوحاة من عدّة سنوات لتعبر عن البهجة في الحياة. 

لاحظنا هيمنة موضة الستينات في التنانير والفساتين القصيرة، أما موضة السبعينات، فظهرت واضحة في الفساتين الطويلة المزركشة، إلى جانب البدلة الرجالية الرسمية. من جهتها، ذكرتنا سراويل المخمل الفضفاضة بموضة الثمانينات.

هذا وقدّم Marc تحية تقدير للمصمم العالمي كارل لاغرفليد من خلال قماش التويد والسترات القصيرة.

ومن العارضات اللواتي شاركن في العرض نذكر كايا جربر التي أطلّت بفستان ضخم لامع بنشقة الأزهار.

اقرئي أيضاً: