THE VANGUARD.. برنامج للمصمّمين الناشئين من NET-A-PORTER

منذ حوالى 20 عاماً، بدأت شركة NET-A-PORTER تتيح لعشّاق الموضة فرصة الحصول على أزياء رائعة تصل إلى عتبة بابهم بنقرات قليلة على الموقع. ومع أكثر من 800 علامة علاميّة مثل Gucci وBalenciaga وPrada وStella McCartney وغيرها، يُعتبر هذا الموقع أحد أكثر المواقع زيارةً إذ يوفّر كل ما له علاقة بالموضة والجمال. وفي العام 2018، أطلقت الشركة برنامج THE VANGUARD، وهي مبادرة تتيح للمصمّمين الناشئين من كل أنحاء العالم فرصة البروز على الموقع، ما يسلّط الضوء بشكل أكبر على أهميّة المضيّ قدماً واستيعاب متطلّبات السوق المتنامية باستمرار. ولموسم ربيع وصيف 2019، تمّ الإعلان عن 4 علامات جديدة وحصريّة كجزء من هذا البرنامج الذي يدعم المواهب الصاعدة والذي يُعتبر أيضاً برنامج توجيه وتدريب شامل يقوم به فريق من المتخصّصين من NET-A-PORTER. 

PETER DO
هو خرّيج معهد الأزياء للتكنولوجيا الواقع في نيويورك، يستوحي تصاميمه من الملابس الرجاليّة وهي تنفرد بقصّاتها المميّزة وأقمشتها الجميلة. حصل على جائزة LVMH للخرّيجين وهو يتمتّع بخبرة كبيرة كانت وليدة عمله مع مصمّمين مثل Derek Lam وPhoebe Philo لدى دار Céline. 

ANNE MANNS
هي مصمّمة مجوهرات في برلين، تستمدّ وحيها من كل ما له علاقة بالنحت والطبيعة. تركّز Manns على ابتكار قطع عصريّة لا يحدّها زمن، وهي تتمتّع بخلفيّة في عالم الموضة، الأمر الذي ساعدها على تصميم مجوهرات يمكن اعتمادها يوميّاً بفضل جودتها العالية وأزليّتها. 

RATIO ET MOTUS
يعني اسم هذه العلامة «العقل والعاطفة» باللغة اللاتينيّة، وهي تركّز على ابتكار سلع جلديّة راقية وكلاسيكيّة مع لمسة من العصريّة. صاحبا هذه العلامة هما Angela Wang وDaniel Li اللذان يحرصان على الاستفادة من الحرفيّة اليدويّة الإيطاليّة العالية ويهتمّان بالتفاصيل الصغيرة، ما يضمن إنتاج التصاميم بجودة عالية وعناية بالغة. 

COMMISSION
هو فريق من ثلاثة مصمّمين هم Huy Luong وDylan Cao وJin Kay، يستمدّون وحيهم من مصادر متنوّعة ترتبط بثقافة الشباب في نيويورك وبعولمة قارّة آسيا. وقد أعاد هؤلاء المصمّمين ترجمة تراثهم الآسيوي والأسلوب الغربي، كما وملابس العمل التي سادت في الثمانينات فأضفوا لمسة عصريّة عليها لتناسب وقتنا الحالي. وأكثر ما تشتهر به هذه العلامة هي السترات المصمّمة بحسب الطلب والطبعات المختلفة. 

وتجدر الإشارة إلى أنّ العلامات التجاريّة الجديدة المشاركة في برنامج The Vanguard قد حقّقت نجاحاً كبيراً، كما أنّ شركة Net-a-Porter العالميّة للبيع بالتجزئة تؤمن إلى حدّ كبير بأهميّة دعم المصمّمين الناشئين من خلال تطوير علاماتهم التجاريّة وعرض ابتكاراتهم على الموقع. ومع تنوّع القطع التي تقدّمها هذه العلامات الحصريّة لموسم ربيع وصيف 2019، من المؤكّد أنّ عشّاق الموضة سيجدون كل ما يبحثون عنه.