Salvatore Ferragamo تطلق معرض "التفكير المستدام"

مبدأ الاستدامة من أهم المبادئ التي تتبعها علامة سلفاتوري فيراغاموSalvatore Ferragamo منذ تأسيسها وحتى اليوم، فلطالما كان مؤسس العلامة رائداً في استخدام المواد الطبيعية ومعادة التدوير، ناهيك عن الاختبارات التي تقوم بها الشركة مؤخراً من ناحية المواد والتقنيات التي تراعي البيئة.

وتأكيداً على نهجها هذا، أطلقت الدار فعاليات معرض "التفكير المستدام" Sustainable Thinking في 12 أبريل 2019 والذي يستمر حتى 8 مارس 2020 في متحف Salvatore Ferragamo بالتعاون مع Giusy Bettoni وArabella S. Natalini وSara Sozzani Maino وMarina Spadafora.

ويهدف هذا المعرض إلى تسليط الضوء على الناحيتين الفنية والثقافية من مسألة الاستدامة، من خلال عرض أعمال الفنّانين ومصمّمي الأزياء العالميين الذين يطرحون رؤيتهم الخاصة حول حماية البيئة.

ولأن الأقمشة هي الأهم في عالم تصميم الأزياء، تصدّرت العنوان العريض للمعرض، إذ يكتشف الزوار خلاله رحلة حكايات الأبحاث الأولية التي أجراها Ferragamo Salvatore في مجال الأقمشة الفاخرة التي تتمّ إعادة تدويرها وتحويلها إلى أجود التصاميم.

كما ويتخلّل المعرض عرضاً لبعض الأحذية الأصلية التي صمّمها Ferragamo من عشرينات إلى خمسينات القرن الماضي والتي تحتفظ بها الدار في أرشيفها التاريخي.