Piaget تكرّم التراث الثقافي خلال مهرجان "شتاء طنطورة"

في إطار الاحتفال بشراكة جديدة، تعاونت الهيئة الملكية لمحافظة العلا مع علامة Piaget التي تعتبر واحدة من العلامات التجارية الأولى للساعات والمجوهرات الأكثر حضوراً وتميزاً في البلاد.

ومن المعروف عن هذه العلامة أنها تستمد من وحي معالم المملكة الوحي لإبتكاراتها. لذلك، شهد مهرجان شتاء طنطورة المعرض الأوّل لاستعراض تاريخ الدار العريق بحضور مميز للسيد إيف بياجيه والمديرة التنفيذية للدار السيدة شابي نوري.

وتميز هذا المعرض بالربط بين التراث والحداثة، حيث تم عرض قطع حصرية جديدة للدار التي شكلت انعكاساً للطبيعة التاريخية البارزة والمتغيرة لمحافظة العلا المتغيرة وجمالها القديم السرمدي، والتي تحمل أنماطاً مثيرة نحتتها الرياح والرمال في صخورها الجبلية منذ قرون.

وفي إطار التعليق على هذا التعاون، قالت المديرة التنفيذية لدى الدار "إن Piaget ستدعم من خلال هذه الشراكة طويلة الأجل برامج المنح الدراسية للمهارة الحرفية في العلا".

بالإضافة إلى ذلك، ستستضيف Piaget مزاداً خاصاً للساعات والمجوهرات، سيذهب ريعه لمنحة أكاديمية لتعليم حرفيين محليين في العلا وإتاحة المزيد من الفرص التعليمية والمهنية للشباب في التقنيات التقليدية، مما يعزز الإرث الذي تمثله بياجيه وتأثيره في المملكة العربية السعودية.

تم إنشاء هذه الشراكة، التي تجمع بين مؤسستين تتمتعان بالتفكير المستقبلي وإرثين يتمتعان بالعراقة، مع رؤية طويلة الأمد.

تجدر الإشارة إلى أن اختيار منطقة العلا له أبعاد مهمة فهي أوّل موقع في المملكة العربية السعودية يدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة يونسكو العالمية.

اقرئي أيضاً: التفاصيل الصغيرة تجذبنا في مجموعة Givenchy لشتاء 2021