MATCHESFASHION.COM يطلق النسخة الرابعة من مبادرة THE INNOVATORS

أبصر موقع MATCHESFASHION.COM النور منذ ثلاثين عاماً، ومنذ ذلك الحين تطوّر ليصبح إحدى أكبر المنصّات العالميّة للتسوّق عبر الإنترنت، مسلّطاً الضوء على الابتكار والمواهب الناشئة. وليدعم المواهب الشابّة في عالم التصميم إلى جانب الأسماء العالميّة الشهيرة، أطلق الموقع مبادرة The Innovators. وها هي هذه الأخيرة تنطلق في نسختها الرابعة هذا العام، علماً أنّها تختار في كلّ موسم مجموعة من المصمّمين لتعرض ابتكاراتهم وتسلّط الضوء عليها فتحتفي معهم بالحرفيّة الفخمة. 

لموسم ربيع وصيف 2019، يشارك ثلاثة مصمّمين في مبادرة The Innovators، علماً أنّ كلّ واحد منهم يعمل على ابتكار تصاميم مميّزة بحسب الطلب لتشكّل مجموعة كبسوليّة محدودة الإصدار. أمّا هذه العلامات التجاريّة الثلاث، فهي Harris Reed، وFrancis de Lara وMarta Ferri. 

Harris Reed
يستوحي المصمّم الأميركي البريطاني Harris Reed تصاميمه من القضايا الاجتماعيّة والسياسيّة التي تثير اهتمامه. وما يميّز ابتكاراته هو أنّها تجمع بشكل مثالي بين طابع الروك الساحر والأسلوب الرجولي الممزوج بلمسة فيكتوريّة رومانسيّة. فمجموعاته تتألّف من ملابس مبتكرة ورياديّة تنفرد بقصّاتها الجريئة، ومنها السروال الواسع من الأسفل والبلوز بأكمام منتفخة وأكسسوارات الرأس الراقية. وبالتالي، تترك ابتكاراته انطباعاً قويّاً في النفوس وتحتفي بتيّارات ثقافيّة برزت في الماضي.

Francis de Lara
أطلق مصوّر الأزياء المخضرم John-Paul Pietrus علامة Francis de Lara المرموقة التي تختصّ بإصدار النظّارات الراقية المرصّعة بالماس والياقوت والأحجار الكريمة، مع العلم أنّه التحق بمدرسة المجوهرات الراقية Metallo Nobile في فلورنسا قبل المباشرة بخطوته هذه. وتتميّز نظّارات Francis de Lara بزخرفاتها الجريئة وعادةً ما يتطلّب ابتكارها بين 250 و700 ساعة من العمل اليدوي الدقيق. ويشكّل كلّ تصميم منها قطعة أزليّة يمكن اعتبارها بمثابة استثمار.

Marta Ferri
بدأت المصمّمة الإيطاليّة Marta Ferri تعليمها في نيويورك ثمّ طوّرت خبرتها في مجال الموضة عندما عملت في مجال الترويج البصري لدى دار Prada. وبعد اكتسابها الخبرة اللازمة، أنشأت استوديو خاصّاً بها للاستشارة والتصميم في ميلانو. ومؤخّراً، بدأت Ferri بالتركيز على الملابس الجاهزة والعصريّة وإيلاء عناية كبيرة للتفاصيل فابتكرت مثلاً فساتين وتنانير أنيقة بنقشة الأزهار. وتناسب قطعها الملوّنة والحيويّة والمصنوعة بدقّة فصل الصيف، كما وتؤكّد على فكرة أنّ المصمّم يولي أهميّة كبيرة للقماش ولشكل التصميم.