حقائب السفر…اختاريها على طريقة النجمات

في حال قرّرت السفر، من الضروري أن تولي اهتماماً بالحقيبة التي سترافقك في رحلتك، فهي ستحمل أغراضك الثمينة كما وستكون جزءاً من إطلالتك. لذا، لا تهمليها وانتقي الأجمل والأقرب إلى ذوقك من المجموعة الكبيرة التي تقدّمها لك الدور العالميّة.

ترجع الحاجة لحقيبة السفر إلى الفترة التي أراد فيها الإنسان تغيير مكان سكنه والانتقال من بقعة إلى أخرى بحثاً عن حياة أفضل، فقد كان ينقل أغراضه الأساسيّة مستعيناً بجذوع الأشجار وبعض أنواع الأقمشة السميكة كي يصنع ما يشبه الحقيبة القادرة على حماية ممتلكاته من التلف خلال الطريق.

SQUARE NECKLINE عودة إلى الزمن الجميل

ظهور المصطلح

ظهر مصطلح Luggage في قاموس Oxford الإنكليزي في العام 1596 ودلّ على الأمتعة الثقيلة التي يحملها المسافرون والمهاجرون الذين يسيرون أو يركبون الخيل للانتقال من مكان إلى آخر، وكانت عبارة عن حقائب ظهر وأكياس فضفاضة وضخمة.

Rosie Huntington نسّقت الحقائب مع إطلالتها

ازدياد الاهتمام بالسفر

خلال القرن التاسع عشر، ظهرت شركات متخصّصة بتصنيع الحقائب فتطوّر شكلها كثيراً وباتت تأتي بموديلات وألوان متنوّعة، ويرجع سبب هذا الاهتمام إلى أنّ السفر آنذاك كان قد أصبح جزءاً من نمط حياة الطبقة الغنيّة. وفي هذا السياق، برز اسم Louis Vuitton مصمّم حقائب السفر الموهوب الذي ساهم في تطوير هذه الصناعة ونقلها إلى عالم الفخامة لتصير علامته التجاريّة إحدى أهمّ وأعرق العلامات في العالم.

حقيبة متينة وراقية

لا ترضي إلّا بالأفضل حين يتعلّق الأمر بشراء حقيبة للسفر، فمن المؤكّد أنّك لا تريدين أن يتخرّب القفل أو الدولاب مثلاً خلال تواجدك في المطار، لذا ادفعي مبلغاً كبيراً واقتني حقيبة راقية تظلّ في خزانتك لسنوات طويلة.

عارضة الأزياء هند ساحلي … بعد الصعوبات هكذا وصلت إلى المنصات العالمية

ابتكارات فريدة من نوعها

تُعتبر دار Louis Vuitton الرائدة في مجال تصنيع حقائب السفر، وقد باشرت في ذلك في العام 1854 بعد أن طلبت زوجة نابليون بونابرت من المؤسّس تصنيع حقائب خاصة لها. وفي فترة لاحقة، طوّر الابن Georges قفلاً فريداً من نوعه لحقائب السفر بتصميم الـTrunk سُمّي بـTumbler Lock وتابعت الدار تقديم أحدث وأجدد الموديلات لحقائب السفر.

مراعاة الموضة

تراعي الحقائب صيحات كل موسم جديد كأيّ أكسسوار آخر، إن من حيث الألوان أو النقشات أو حتى الأحجام. لذا، من الضروري أن تواكبي في كل عام أجدد الابتكارات التي تقدّمها الدور العالميّة في عالم الحقائب فتقتني منها ما يعبّر عن شخصيّتك وأسلوبك.

خاصيّة مهمّة لدى الشراء

حين تشترين حقيبة سفر جديدة، احرصي على أن تكون قابلة للتوسيع، فهكذا تستطيعين توضيب كميّة أكبر من الأغراض، وبالتالي لا تحتاجين إلى حقيبتين أو أكثر كي توضّبي الهدايا والتذكارات التي اشتريتها من البلد الذي سافرت إليه.

5 مصممين من منطقتك انطلقوا مع هؤلاء النجمات… إعرفي هذه الأسرار عنهم

ألوان حيويّة

خلال فصل الصيف، انتقي الحقائب الملوّنة التي تعكس طابعك المرح والحيوي والتي انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة، مثل الزهريّة والزرقاء والكاميل والخضراء.

احذي حذو النجمات

تنتشر صور النجمات الشهيرات في المطارات وهنّ يدفعن حقائب السفر التي يخترنها بشكل يتناسب مع إطلالاتهنّ، فلم لا تحذين حذوهنّ وتولين اختيار الحقائب التي ستأخذينها في رحلتك المقبلة اهتماماً كبيراً؟

لدى الدور العالميّة

في الآونة الأخيرة، تنافست الدور العالميّة مثل Dior وGucci وChanel على تقديم حقائب السفر بعد أن وجدت أنّها باتت أكسسواراً أساسيّاً ومطلباً مهمّاً لدى النساء والرجال على حدّ سواء، كما رأيناها في موسم الربيع والصيف الحالي لدى عدد كبير من العلامات الراقية مثل Mansur Gavriel وStella McCartney.

إعداد: دينا زين الدين
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار