Hubert de Givenchy رحيل رجل بصفات نادرة
اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 3

خبر حزين هز عالم الموضة الذي خسر أحد أهم أركانه، المصمم الفرنسي الشهيرHubert de Givenchy صاحب دار Givenchy الشهيرة، التي تركت بصمة بارزة في عالمي الأزياء الراقية والجاهزة والتجميل.

رحل Hubert de Givenchy عن عمر يناهز الـ91 عاماً وتوفي في فراشه محاطاً بعائلته المقربة.

اقرئي: ‏AMATO تصاميم مبدعة بأسلوب دراماتيكي

وعقب هذا الخبر الحزين، نوهت دار Givenchy على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بشخصية مؤسسها البارزة في مجال الأزياء الراقية وبرمز الأناقة الباريسية لأكثر من نصف قرن. وأكدت أن بصماته لا تزال موجودة في هذا المجال وأن مقاربته للموضة ملموسة حتى يومنا هذا وأن أعماله عابرة للزمن.

من هو Hubert de Givenchy؟

جاء Hubert de Givenchy من خلفية أرستقراطية وعمل جنباً إلى جنب مع مصممي الأزياء Pierre Balmain وChristian Dior  بعد الحرب العالمية الثانية.

نال أول وظيفة له لدى مصممة الأزياء Elsa Schiaparelli قبل أن يتركها ليؤسس دار الأزياء الخاصة به في العام 1952، وهناك صمم بلوزة وتنورة وسترة ومجموعة سراويل من الممكن خلطها ومطابقتها.

اقرئي: TIPPI HEDREN ملهمة HITCHCOCK الفاتنة

استمرت رحلة عطاء Givenchy أعواماً مديدة ترك من خلالها بصمة لا تنسى في عالم الأناقة. فقد أسس إحدى أكبر دور الأزياء في باريس خلال حقبة الخمسينات قبل أن يتجه إلى نيويورك لتأسيس إمبراطورية أعمال باعها في عام 1988 إلى مجموعة LVMH. وفي هذا الصدد، صرح Bernard Arnault رئيس المجموعة أن Hubert de Givenchy أعطى مكانة فريدة لداره بين مصممي الأزياء الذين ساهموا في ارتقاء باريس إلى مصاف عواصم الموضة العالمية في الخمسينات وعرف كيف يوفّق بين ميزتين في أزيائه هما الحسّ الابتكاري والموضة العابرة للزمن، سواء في فساتين السهرة الطويلة أو في الملابس الجاهزة للنهار.

اقرئي: أسماء بوجيبار: أول امرأة عربية في الـNasa

خمد نور أحد أبرز مبدعي العصر الذهبي للأزياء الراقية الفرنسية الذي صمم أجمل ملابس الممثلة البريطانية الراحلة Audrey Hepburn خصوصاً الفستان الأسود الكلاسيكي الشهير. فلترقد روحه بسلام.

إعداد: ساره مرتضى
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار