HORIZON...مجموعة حقائب السفر الجديدة من LOUIS VUITTON

اشتهرت دار Louis Vuitton في البداية بصناعة حقائب السفر التي تلبّي احتياجات المسافرين، وهي تتمتّع بتاريخ طويل في هذا المجال الذي لا ينافسها فيه أحد. وجديدها هو إطلاق مجموعة ثانية من حقائب السفر المبتكرة Horizon ذات العجلات للمسافرين المعاصرين والتي تحمل توقيع المصمّم الأسترالي Marc Newson. 

تعاون مثمر
عن هذا التعاون، يقول Marc Newson: «بعد البدء بتصميم حقائب السفر الصلبة التي تتطلّب معايير أكثر تحديداً وتشدّداً، انطلقنا إلى المرحلة الثانية التي تتمثّل بابتكار حقائب السفر الليّنة. كان عليّ أن أختار تقنيّة مناسبة لهذا المشروع وأن أحدّد هدفاً مقنعاً للمضيّ قدماً فيه، إلّا أنّ التقنيّة كانت طريقة عمل أكثر منها تقنيّة فعليّة، وقد اخترت طريقة أدركها وسبق أن اختبرتها واعتمدتها في مشاريع أخرى ألا وهي الحياكة». 

حرفيّة في التصنيع
صُنعت طبقة الحقائب الخارجيّة المبتكرة بتقنيّة الحياكة ثلاثيّة الأبعاد بالحرارة والضغط ومن قماش الجاكار ذي الوجهين وهي تتميّز برمز المونوغرام الذي تشتهر به دار Louis Vuitton إنّما بأسلوب Newson. نُفّذت الحياكة بواسطة آلة خاصّة تضيف الغرزات وتقلّلها، وباستخدام خيط غزل يتضمّن خيوطاً مطّاطة وقابلة للانصهار الحراري. أمّا تقنيّة الحياكة المحكمة، فهي مخصّصة لدار Louis Vuitton.

بعدها، تمّت معالجة القطعة المحاكة بالحرارة والضغط لتتّخذ شكلها الحقيقي. وقبل عمليّة التشكيل بالحرارة والضغط، تُغطّى القطعة بمادّة مقاومة للماء. أمّا السحّاب والجيوب، فصنعت بواسطة تقنيّة القطع بالموجات فوق الصوتيّة، وبما أنّه تمّت إزالة 95% من الخياطة التقليديّة، استُبدلت بشريط ملتحم بواسطة عمليّة حراريّة، وهي تقنيّة راقية تتماشى مع العمليّة المستخدمة لصناعة شكل الحقيبة.

لا قلق من الوزن الإضافي
أمّا في ما يتعلّق بحزم الأمتعة، فلا شكّ أنّ الوزن والسعة يشكّلان عاملين أساسيّين. وفي هذا السياق، قام Marc Newson باستخدام أحدث التقنيّات وأجرى اختبارات هائلة خلال تنفيذ هذه المجموعة التي تضمن وزناً خفيفاً وزيادة السعة إلى أقصى حدّ. وتتّسم هذه الحقائب بوزنها الخفيف وصلابتها ومقاومتها في الوقت نفسه، فهي تزن 2.9 كلغ لذا لن تضطرّ المسافرة إلى حمل وزن إضافي أبداً.

أعلى مستويات الراحة
وتماماً مثل مجموعة Horizon التي صمّمها Marc Newson وأطلقها في العام 2016، نُقلت العصا القابلة للتمديد والمصنوعة من الألومينيوم المؤكسد من داخل الحقيبة إلى خارجها لتضفي المزيد من القوّة على هيكلها وتزيد مساحتها الداخليّة. وتماماً مثل حقائب سفر Louis Vuitton التاريخيّة، جاء مقبض العصا مغلّفاً بجلد البقرة لتقديم أعلى مستويات الراحة بأصغر حجم ممكن.
صمّم Newson كل جزء من هذه الحقائب خصيصاً لهذه المجموعة وبعناية فائقة، وهي تتميّز بجهاز إقفال سهل الاستعمال على السحّاب مصنوع من الألومينيوم بتركيبة من 3 أرقام ومصدّق من إدارة أمن النقل وهو يأتي إمّا باللون الفضّي أو البيج أو الرمادي الداكن. كما أنّ الحقائب مزوّدة بعجلتين صغيرتين لا تصدران الكثير من الأصوات.

حقائب سفر مثاليّة
ويقول Marc Newson: «تُعتبر هذه التصاميم خلّاقة لأنّه لم يسبق أن ابتكرها أحد من قبل، لذا فهي فعلاً مبتكرة. والتصميم بحكم تعريفه هو الابتكار والإبداع. وإن لم يكن جديداً فما الجدوى منه؟ أنا أسافر باستمرار، ومثل كل الأشخاص الذين يسافرون على الدوام، أريد أن تكون حقائبي مثاليّة. والسفر بحدّ ذاته مرتبط بالرفاهية ارتباطاً وثيقاً سواء من الناحية التاريخيّة أو العمليّة. وقد شكّلت التجارب جزءاً من عمليّة تصميم هذه المجموعة. فمصير حقائب السفر في الواقع هو إمّا الدوام أو الزوال».