Chanel وPharell في تعاون مبدع

في موسم ربيع وصيف 2019، أطلق المغنّي الأميركي الشهير Pharrell Williams، صديق دار Chanel والسيد Karl Lagerfeld، وبالتعاون مع الدار مجموعة كبسوليّة من الملابس الجاهزة والأكسسوارات. ومع حلول فصل الربيع المفعم بالألوان وفصل الصيف المنعش، تأتي هذه المجموعة الرائعة بتشكيلة من الألوان الزاهية لتجسّد الأمل والسعادة. 

يتميّز Pharrell Williams بأسلوبه الذي يعكس فنّ الشوارع والذي شكّل بالفعل أساس هذه المجموعة. وقد أضاف المغنّي أيضاً لمسته الخاصّة على تصاميم المجموعة، فحوّل رموز الدار أي حرفَي CC وN°5 وCoco بأسلوب الغرافيتي إلى تطريز على بلوزات مزوّدة بقبّعات، وحقائب كبيرة وأحذية رياضيّة بيضاء بأشرطة غير متناسقة. 
تتضمّن المجموعة أيضاً تصاميم مميّزة مثل البلوزات التي تتميّز بتضارب الألوان الفاقعة والرداءات الطويلة والقصيرة بالإضافة إلى الأكسسوارات المرصّعة بأحجار الراين والأحزمة الجلديّة والقبّعات وحقائب الخصر من المخمل السويدي وأحذية Loafer والأحذية المفتوحة من الخلف والنظّارات، وتحمل كلّها توقيع Pharrell Williams والدار معاً تحت اسم Chanel-Pharrell.

وضمن هذه المجموعة الكبسوليّة أيضاً، قدّم Pharrell قصّة مطبوعة على ظهر بلوزة ذات كمّين طويلين تتوافر بثمانية ألوان مختلفة. تحكي هذه القصّة رهاناً بينه وبين أحد أصدقائه وقد ذكر فيه أنّ هناك تعاوناً مستقبليّاً مع دار Chanel.
وتكريماً لهذه المجموعة، ابتكر Pharrell Williams إلى جانب العارضتين Soo Joo Park وAdesuwa Aighewi فيلماً قصيراً تظهر فيه مجموعة من الشبان والشابّات يقومون بنزهة ويرتدون تصاميم المجموعة الملوّنة. أمّا الألوان التي برزت في الفيلم، فتبعث طاقة مميّزة توحي بأسلوب المجموعة نفسها إذ تعكس التفاؤل والإيجابيّة والحيويّة. وتحيي هذه المجموعة التي تجسّد أسلوب أزياء الشوارع التميّز وتخطّي الحدود، محافظة في الوقت نفسه على جوهر دار Chanel وأساسها. 
وليس المغنّي Pharrell Williams غريباً عن Chanel، فهو سفير للدار وقد ظهر في إحدى حملاتها الإعلانيّة، ورأيناه أيضاً يمشي على منصّة عرض مجموعة Metiers d’Art في باريس. فضلاً عن ذلك، تعاونت دار Chanel مع علامة Adidas وPharrell Williams لتصميم حذاء خاصّ لمتجر Colette الفرنسيّ واعتُبر هذا التعاون الأوّل من نوعه. 

لطالما اشتهرت مؤسّسة الدار Gabrielle Chanel والسيد Karl Lagerfeld برغبتهما في خلق نوع من التحرّر من خلال مجموعاتهما، وقد ركّز Pharrell Williams على هذا الجانب خلال ابتكار مجموعته الكبسوليّة هذه. 

وخلال افتتاح متجر دار Chanel الجديد في سيول في 28 مارس الفائت وبحضور Pharrell Williams، رُفع النقاب عن المجموعة الكبسوليّة للمرّة الأولى لتطلق بعدها في متاجر الدار الأخرى حول العالم، ومنها متجر Chanel الحصريّ في دبي مول الذي أصبحت التصاميم متوافرة فيه ابتداءً من الأسبوع الأوّل من شهر أبريل.