Aspinal of London وإصدارات خاصّة لدبي مول

سنحت لنا مؤخّراً فرصة لقاء Mariya Dykalo، المديرة الإبداعيّة للعلامة التجاريّة الرائعة Aspinal of London. وفي حديثنا معها، أخبرتنا Dykalo عن أحدث مجموعاتها المستوحاة من الستّينات وعن الحقيبة المميّزة التي ابتكرتها خصّيصاً بمناسبة افتتاح متجر جديد للعلامة في دبي مول.

لمَ استمدّيت وحيك من حقبة الستّينات؟
كنت أعمل مع السيّد Giles Deacon وكنّا نتصفّح معاً كتاب المصوّر Norman Parkinson بحثاً عن الوحي وقد لاحظنا أنّه صوّر كلّ العارضات بطريقة حيويّة ومرحة وأنّ إطلالاتهنّ بدت مليئة بالألوان النابضة بالحياة. ونظراً إلى أنّ جوهر الستّينات يتمثّل بالألوان والأجواء المرحة، ارتأينا أن نستمدّ الوحي من تلك الحقبة.

لمَ اخترت التركيز على الزهري والأخضر والأرجواني الفاتح بشكل أساسي؟
الزهري هو اللون المفضّل لديّ فعندما أراه أشعر بالحماس والأرجواني الفاتح مشرق جدّاً وجذّاب. أمّا اللون الخردلي، فرائع جدّاً أيضاً، فضلاً عن أنّه لون عابر للمواسم ولا بدّ للمرأة من اعتماده. وبطبيعة الحال، تحبّ زبوناتنا في الشرق الأوسط اللون الأخضر، لذا اعتمدت لون الزمرّد كما وأدخلت أيضاً الأخضر الداكن فهو من التدرّجات المفضّلة لدينا لفصل الشتاء.

لمَ أعدت تصميم حقيبة Marylebone ؟
منذ سبع سنوات وهذه الحقيبة ترافق مجموعاتنا، فهي تجسّد أسلوب العلامة الأيقوني. والحقيقة أنّني أتطلّع دائماً إلى ابتكار قطع جديدة مع كلّ مجموعة أصمّمها، لذا أنظر إلى حقائبنا الأكثر مبيعاً وأعيد تصميمها مع مراعاة الصيحات الجديدة وأغراض الحياة المختلفة. فعلى سبيل المثال، إذا كانت الحقائب الكبيرة هي الرائجة، أسعى إلى تصميمها بحجم أكبر وإلى تعديل جيوبها. وبالتالي، علينا التأقلم مع كلّ موسم جديد وتحديث تصاميمنا باستمرار. وبالعودة إلى حقيبة Marylebone ، أدخلت إليها السحّاب كي تستطيع النساء فتحها بسهولة. وأعتقد أنّ هذا التصميم يجعل منها حقيبة عمل رائعة ومناسبة لكلّ النساء العصريّات أمثالنا اللواتي يقمن بمهام متعدّدة، فحجمها الكبير يضمن لها أن تسع كلّ أغراضنا الضروريّة ومظهرها جميل فعلاً. 

هل هذه هي المرأة التي تتوجّهين إليها عند التصميم؟
نعم، أفكّر بالمرأة العصريّة المنشغلة على الدوام والتي تقوم بأكثر من مهمّة في الوقت نفسه وبتلك الأمّ القائدة والأنيقة التي تهوى الأسلوب الكلاسيكي إنّما تحبّ أيضاً مواكبة صيحات الموضة والأزياء.

من أين تستمدّين إلهامك إذاً؟
نظراً إلى أنّنا علامة بريطانيّة، دائماً ما نسعى إلى تجسيد ثقافة هذه البلاد وهندستها المعماريّة وأفلامها وكذلك أسلوب الممثّلات البريطانيّات الشهيرات مثل Catherine Deneuve وAudrey Hepburn في تصاميمنا. ولكن بالمقابل، أحبّ أن أستمدّ إلهامي أيضاً من موضة الشارع ومن الحقائب التي تحملها النساء. ودائماً ما أسأل نفسي لماذا يحملن هذه الحقيبة وليس غيرها ولماذا اخترن شراء هذه الحقيبة تحديداً وأحاول أن أفهم أو أخمّن أسلوب حياتهنّ. وفي الواقع، بإمكاننا رصد الصيحات الجديدة سواء في الشارع أو على Instagram ومواقع التواصل الاجتماعي من خلال المؤثّرات.

أخبرينا المزيد عن التصاميم التي ابتكرتها خصّيصاً لدبي.
في كلّ مرّة نفتتح فيها متجراً في مدينة ما، أطلق تصميماً مميّزاً مستوحى منها وهذه عادة بدأت بها منذ سنة تقريباً. فعندما افتتحنا متجرنا في دبي مول، عمدت إلى استخدام ملصقات مطرّزة تحمل اسم مدينة دبي. ولكلّ مدينة، أطلق حقيبة خاصّة بها. أعرف أنّ أسلوب الحقائب هذا قد لا يناسب الجميع، غير أنّني أراه تصميماً عصريّاً ورائعاً بحقّ. وهكذا إذاً، ابتكرت لدبي مول ثلاث حقائب محدودة الإصدار هي حقيبة London Tote بألوان الأخضر الداكن والعنّابي والأسود.

أيّ حقيبة تحملين دائماً وتعتقدين أنّها قطعة ضروريّة لا بدّ أن تقتنيها المرأة؟
إنّه السؤال الأصعب فأنا أغيّر حقيبتي كلّ يوم. إنّما الحقيبة العمليّة التي يمكن استخدامها بشكل يومي هي Marylebone Tote أو London Tote. وإذا كانت إطلالتي غير رسميّة، ألجأ إلى حقيبة London Tote لأنّها أقرب إلى كونها حقيبة يوميّة للمرأة كثيرة الانشغالات. وفي حال ارتديت بدلة، أحمل Marylebone Tote كبيرة الحجم. وأثناء خروجاتي، أختار حقيبة Trunk. الأمر يعتمد إذاً على المكان الذي أقصده أو على ما أرتديه إلّا أنّ حقيبة Lion Trunk الشفّافة تتناسب مع كلّ المناسبات والإطلالات.

كيف تشعرين كونك تتواجدين في دبي لإطلاق مجموعتك لربيع وصيف 2020؟
أحبّ تواجدي هنا فأنا أستمتع بأشعّة الشمس بعيداً عن لندن الممطرة. وفي الحقيقة، أحبّ أن آتي إلى هنا مع طفليي، فدبي هي المدينة المفضّلة لديهما لتمضية العطلة.

ما خططك للعام المقبل بالنسبة إلى منطقة الشرق الأوسط؟
افتتحنا متجراً جديداً للتوّ في شنغهاي. أمّا في الشرق الأوسط، فنخطّط لافتتاح المزيد من المتاجر. وفي الوقت الحالي، لدينا ستّة متاجر في هذه المنطقة، اثنان منها في أبوظبي، واحد في الكويت، واثنان آخران في دبي، لذا نتطلّع لزيارة هذه المنطقة أكثر.

اقرئي أيضاً: لرمضان 2020: اختاري هذه القمصان من Namshi وادعمي مبادرتها