6 دروس موضة تتعلمينها من أسبوع الموضة العربي… ماذا سترتدين هذا الموسم؟

اختتم أسبوع الموضة العربي فعالياته  بتوزيع مجموعة جوائز بعد أربعة أيام من العروض المتواصلة.

اقرئي مصممون وفاشينيستات عرب يغزون مهرجان كان… تعرّفي إليهم

وقد شاركت فيه نخبة من مصمّمي الأزياء وحضرته مجموعة من أشهر المهتمات بعالم الموضة.

دروس في الموضة

1 بات بإمكانك هذا الموسم أن ترتدي ملابس مزينة بالسواروفسكي مع الحذاء بالكعب العالي الرفيع لحضور الأمسيات الراقية والأنيقة.

2  اللون الأبيض المائل إلى البيج هو الورقة الرابحة في خريف 2018. وقد ظهر في وقت سابق على منصات أسابيع الموضة في نيويورك وباريس وميلانو. كما تزينت به الكثير من نجمات مهرجان الجوائز “ميت غالا” مثل الفاشينيستا كيندال جينير.

اقرئي البدلة الرجالية تغزو مهرجان كان

3 يمكن اللون الوردي أن يسيطر على خزانتك في الموسم المقبل أيضاً. إذاً أصبح بإمكانك أن تختاري ملابس بلون الورد الجوري الزهري. كما يمكنك أن تتزيني بالفرو والريش لتتذكري إطلالات الملكة الفرنسية ماري أنطوانيت التي تجمع الموضة والفخامة في الوقت نفسه.

4 المرح عنوان هذا الصيف. هذا ما ظهر في بعض عروض المصممين من خلال تمازج الألوان وتنوع النقشات.

5 يمكنك أن تزيّني حضورك خلال المناسبات المميزة أيضاً بالقفطان والفساتين الانسيابية وتلك المزينة بالترتر والقطع البراقة والزخارف المختلفة بالألوان الصاخبة.

6  خدمة البيئة من خلال الموضة. فقد أعلنت بعض العلامات أنّ ريع مجموعاتها يعود إلى مشاريع عامة مثل حماية الشواطئ من تأثير النفايات البلاستيكية وعمليات إعداة التدوير.

    ويشار إلى أن النسخة السادسة من أسبوع الموضة العربي انطلقت مؤخراً في دبي بتشكيلة جريئة لا تتضمن العباءة واللباس التقليدية في منطقة الخليج.

اقرئي من هو الرئيس التنفيذي الجديد لدار بوم إيه مرسييه وأين كان؟

ويعتبر هذا الحدث من أبرز أسابيع الموضة الرسمية في العالم إلى جانب باريس وميلانو ولندن ونيويورك. وقد أقيم على متن سفينة “كوين اليزابيث الثانية” السياحية.

وتم افتتاحه بعرض مجموعات لمصممين من روسيا والبرتغال والإمارات العربية المتحدة والفيليبين ولبنان والسعودية.

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار