3 محطات لفتت انتباهنا في عروض باريس لشتاء 2021-2022

لا تزال باريس تستقطب أنظار متابعي الموضة حيث تجري كالعادة عروض الأزياء من الواقع الافتراضي لعرض مجموعات خريف وشتاء 2021-2022. لكن، مفاجأة من العيار الثقيل كانت بانتظارنا. هيا اكتشفيها معنا.

المحطة الأولى مع Hermes

على الرغم من أن كافة العروض مصورة ويتم بثها عبر الإنترنت، إلا أن علامة Hermes قررت أن تخرق هذه القرارات وتنظم عرضاً حياً بمشاركة 20 شخصاً فقط لا غير، ملتزمة طبعاً بإجراءات التباعد الاجتماعي.

افتتحت المديرة الابداعية للدار Nadège Vanhée-Cybulski بلوحة راقصة، ارتدى خلالها الراقصون ملابس الكشمير والتنانير ذات الطول المتوسّط.

في تفاصيل مجموعة Hermes لخريف وشتاء 2021-2022، فقد غلب عليها الجلد أكان في القمصان، السروايل، التنانير وحتى المعاطف والفساتين. كما وأدخلت الجلد على بدلات الدنيم. من ناحية النقشات، برزت نقشة البولكا دوت ونقشة المربّعات باللونين الأسود والأبيض.

المحطة الثانية مع Loewe

من Hermes ننتقل إلى مجموعة Loewe لشتاء 2021-2022، التي قدمت تصاميم عملية تنوعت ما بين الفساتين الطويلة المزينة بالثنيات مع تنانير بارزة من طرف واحد.

هاذ وتضمنت التشكيلة معاطف مبطّنة، معاطف مستوحاة من أزياء الفروسية وسترات طويلة مع سراويل قصيرة إلى منطقة الكاحل، إضافةً إلى البدلات الجلدية المزيّنة بشراريب كبيرة. الخطوط الهندسية هيمنت على التشكيلة سواء في التصاميم أو الأقمشة، حيث أضفت العناصر الغرافيكية كالدوائر والتقليمات المتكسّرة لمسةً مميزة على الأزياء الرسمية.

يمكننا اختصار مجموعة Loewe لخريف وشتاء 2021-2022 مبتكرة.

المحطة الثالثة مع Chloe

الكثير من المفاجآت كانت بانتظارنا مع غابرييلا هيرست التي كشفت عن أول مجموعة لها منذ تعيينها مديرة إبداعية للدار.

وقد تزامن الكشف عن مجموعة خريف وشتاء 2021-2022 من Chloe في الذكرى المئوية ليوم ميلاد المؤسّسة غابي أغيون وراء إطلاق الدار عام 1952. فقد أرادت المديرة الابداعية أن تكون مجموعتها مستوحاة من الاستدامة ذات هدف وراء كل قطعة. من هذا المنطلق، عملت غابرييلا على تقديم معاطف الترنش والسترات المصممة خصيصاً التي تربط على الجانب إلى الفساتين المصنوعة من الجلد المناسبة للإطلالات اليومية.

الملابس المحبوكة برزت بشكل قوي في مجموعة Chloe من خلال الكشمير، كما وتحوّلت الـBroderie anglaise من الملابس الكلاسيكية إلى الملابس المعاصرة مثل التريكو والأطراف الجلدية.