وفاة مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه: ما هي أبرز المحطات في مسيرته؟

بلحظة مفاجئة، خسر عالم الموضة مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه عن عمر 41 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان بشكل صامت على مدار عامين!

هذا الخبر الحزين، تم إعلانه من خلال صفحة المصمم فيرجيل أبلوه على إنستغرام التي نعته بكلمات مؤثرة تطوي فيها مسيرة حافلة من الإنجازات. وجاء في المنشور "لأكثر من عامين، صارع فيرجيل ابلوه بكلّ شجاعة نوع نادر من السرطان، وهو سرطان الساركوما الوعائية Cardiac Angiosarcoma. لقد اختار أن يخوض هذه المعركة على انفراد منذ تشخيصه في عام 2019، وخضع للعديد من العلاجات الصعبة، بالتزامن مع إدارته للعديد من المؤسسات المهمّة التي تُعنى بالموضة، الفنّ والثقافة".

وتابع "على الرغم من كل ذلك، لم تتزعزع أبداً أخلاقيات عمله، فضوله اللامتناهي وتفاؤله. كان فيرجيل ابلوه بإخلاصه ومثابرته يسعى دائماً إلى فتح الأبواب للآخرين وخلق مسارات لمزيد من المساواة في عالم الفنّ والتصميم. غالباً ما كان يقول: كلّ ما أفعله هو لتجسيد ما كنت عليه في السنّ 17"!

وفي ما يلي نبذة عن حياة فيرجيل أبلوه وأهم المحطات في مسيرة حياته:

ولد عام 1980 ونشأ في شيكاغو ودرس العمارة، لكنه لحق شغفه في تصميم الأزياء.

انطلاقته في عالم الموضة كانت من خلال قميص لفتت انتباه الفريق الإبداعي للفنان كانيي ويست الذي جعله واحداً من فريق عمله.

استلهم أعماله الأولى من الأزياء الرياضية وعالم موسيقى الهيب هوب ورسوم مستلهمة من أعمال الفن المعاصر.

عام 2013 أطلق علامته Off-White في ميلانو.

عام 2018 دخل التاريخ بتعيينه أول أميركي من أصل إفريقي في منصب المدير الإبداعي للأزياء الرجالية لدى Louis Vuitton.

عام 2019 تم تعيينه في مجلس إدارة مجلس مصممي الأزياء في أميركا.

مطلع نوفمبر 2021 افتتح معرضه "إبداع بلا حدود" في قطر الذي يستمر حتى مارس 2022. وهو يتضمّن 55 عملاً فنياً تتناول المجالات التي ترك بصماته عليها بدءاً من الفنون المرئيّة وصولاً إلى الموسيقى، والأزياء، والهندسة المعمارية، والتصميم.

اقرئي أيضاً: 

 
شارك