مصمم سعودي يحتفل بقيادة المرأة على طريقته… ما فعله أثار دهشة الكثيرين

مصمم أزياء سعودي يحتفي بقيادة المرأة للسيارة. نعم فقد صمم السعودي  محمد خوجة سترة منتفخة زينها بكتابة عبارة “يونيو 24، 2018 – 10 شوال 1439”. ويأتي ذلك بعد صدور الأمر الملكي بالسماح للمرأة بالحصول على إجازة سوق وبقيادة السيارة.

اقرئي 6 دروس موضة تتعلمينها من أسبوع الموضة العربي… ماذا سترتدين هذا الموسم؟

واللافت أنه يمكن النساء والرجال ارتداء هذه السترة على حد سواء. فقد أراد المصمم، مؤسس علامة “اهندام” الفاخرة أن يحتفي من خلالها بهذه الخطوة غير المسبوقة في تاريخ المملكة.

وقال في حديث إلى “عرب نيوز”: “يوقفني الكثير من الناس ليسألوني عن السترة عندما أرتديها”.

وأضاف: “أنا فخور جداً بالتوجه الجديد الذي يعتمده المجتمع السعودي. لقد حدث تطور كبير عندما تم السماح للمرأة بقيادة السيارة. وما أثار اهتمامي هو تصرف الناس وكأن شيئاً لم يحدث. ما قمت به عمل رمزي. لطالما تمت مواجهتنا وتحدينا بسبب هذا المنع كسعوديين”.

اقرئي كيف اختتم معرض العروس أبوظبي 2018 فعالياته؟

وأشار إلى أن لدى كل بلد أيامه التاريخية وهي تبدأ عندما يحدث ما يؤثر على المستقبل. وهذا التاريخ هو أحد تلك الأيام. وقال: “لقد استوحيت تصميمي منه. وأطلقت عليه اسم سترة القيادة من أجل تخليد هذا التاريخ”.

كذلك لفت إلى أن السترة تناسب النساء والرجال في الوقت نفسه وتتفق وتوجه الأشخاص الذين يريديون الاحتفال بالتطورات التي تشهدها المملكة.

وختم: “هذا القرار ليس مهماً بالنسبة إلى المرأة والرجل السعوديين، بل إنه يشكل أيضاً خطوة نحو بلوغ المساواة التامة، التوازن والسلام”.

اقرئي  البدلة الرجالية تغزو مهرجان كان

ويذكر أن المصمم أنشأ في العام 2016 علامة Hindamme وهو يقدم من خلالها أزياء تنسجم مع الثقافة العربية. وقد قدم مؤخراً مجموعة أزياء عنوانها “سيزون ثري”. وتضمنت تصاميم رجالية ونسائية ومزجت بين مصادر الاستيحاء الشرقية والغربية.

إعداد: سناء دياب شرارة
الأوسمة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار