مجموعة LVMH تطلق جائزة كارل لاغرفيلد تخليداً لذكراه

كثيرة هي الجوائز التي تسلّط الضوء على إبداعات المصممين وتكون نقطة انطلاقهم إلى العالمية، فلولا الجائزة التي حصل عليها المصمم الراحل كارل لاغرفيلد في بداياته لم يتعرف إليه أحد.

وفي التفاصيل، فاز لاغرفيلد في العام 1954 بجائزة الأمانة الدولية للصوف مناصفةً مع الأيقونة إيف سان لوران، وطوال مسيرته في فنديFendi ، Chanel، كلوي Chloé وعلامته الخاصة، أدرك كارل قيمة الجوائز الحقيقية التي تبحث عن المواهب لتشجيعها ومساندتها، لذا شارك بالتزام وشغف تام في لجنة تحكيم جوائز LVMH لمصممي الأزياء الشباب.

وبعد أشهر على رحيله، أعلنت مجموعة LVMH إطلاق جائزة سنوية مرموقة تحمل اسمه وتخلّد ذكراه، على أن تقام فعالياتها في الرابع من سبتمبر.

وفي تفاصيل الجائزة، يحصل الفائز على 150 ألف يورو ويشترك في برنامج إرشادي مدته عام واحد يقدّمه فريق احترافي متخصص في مجموعة LVMH يقدّم الخبرات في مجالات عدة تتعلق بالموضة مثل الملكية الفكرية، الإنتاج، توفير المصادر، التصوير، الاتصالات، التسويق والتوزيع.

وكانت هذه الجائزة قد انطلقت في العام 2014 علماً أن طلبات الاشتراك فيها تقدّم عبر الإنترنت فقط، وهي مفتوحة لأي شخص دون الـ40 عاماً صمم وباع ما لا يقل عن مجموعتين من الملابس الجاهزة للسيدات أو للرجال كل عام، وهي تكرّم أيضاً 3 خريجين من مدارس الموضة، وقد استقطبت جائزة هذا العام التي أعيدت تسميتها تكريماً لكارل لاغرفيلد أكثر من 1700 متقدّم من 100 دولة.

وفي هذا السياق، تقول ديلفين أرنو، نائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة LVMH والمشرفة على الجائزة: "لطالما كان كارل ملتزماً تماماً بهذه الجائزة، فقد كان ينقل إلينا بحماسة وطاقة ثقافته وشغفه بالأزياء ويتشاركهما مع الجميع سواء كانوا أعضاء لجنة التحكيم أو المرشحين". وتأتي هذه الجائزة تكريماً وتخليداً لاسمه بخاصة بين الأجيال المستقبلية.

وستتألف لجنة التحكيم من أهم مصممي الأزياء ومالكي العلامات مثل Maria Grazia Chiuri من Dior، Clare Waight Keller من Givenchy، Nicolas Ghesquière من Louis Vuitton... وسيعلن عن اسم الفائز في 4 سبتمبر من مقر Louis Vuitton في باريس.

اقرئي أيضاً: 12 سرّاً لا تعرفينه عن كارل لاغرفيلد

 
شارك