مجموعة Erdem المخصّصة للعرائس لدى MATCHESFASHION

تشتهر تصاميم Erdem Moralioglu بالأسلوب المعاصر والأنيق الذي يمتزج مع درجة عالية من الحرفيّة في قطع معاصرة وراقية وأزليّة. وبسبب الظروف الاستثنائيّة التي شهدها العالم في العام المنصرم، تتميّز مجموعة فساتين الأعراس الرائعة المتوفّرة عبر Matchesfashion بتصاميم غير تقليديّة فهي مخصّصة للحفلات الصغيرة، كما أنّها متعدّدة الاستخدامات أيضاً بدون أن تفقد الطابع الساحر والمميّز الذي تبحث عنه كلّ عروس ليوم فرحها. وكان لنا لقاء مع المصّمم Erdem الذي يشكّل جزءاً كبيراً من Matchesfashion فأخبرنا أكثر عن عرائس مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

ما الذي حثّك على تقديم مجموعة فساتين عرائس هذا العام؟
خلال الأعوام الـ15 الماضية، قدّمت تصاميم مميّزة ومن بينها الكثير من فساتين العرائس، لذا كانت هذه الخطوة طبيعيّة جداً بالنسبة إليّ.

لمَ اخترت أن تضمّ فساتين العرائس إلى مجموعة الملابس الجاهزة؟
هذا لأنّني اعتمدت أسلوباً أكثر راحة وبساطة، وفي نهاية المطاف أعجبتني فكرة أنّ هذه القطع قد تصلح للأعراس ولمناسبات أخرى أيضاً. فبالرغم من أنّها تصاميم باللّون الأبيض، إلّا أنّها ليست مخصّصة فقط للعرائس.

كيف غيّرت جائحة كورونا مفهوم إطلالات العرائس في يوم فرحهنّ هذا الصيف؟
إنّ احتياجات العروس اليوم مختلفة جداً عمّا كانت عليه قبل جائحة كورونا. أظنّ أنّ العرائس يبحثنَ أكثر عن البساطة اليوم، فأجد مثلاً طابعاً معاصراً جدّاً في فستان عرس قطنيّ غير رسميّ.

ما هو مصدر الإلهام الأكبر وراء مجموعة White Collection؟
لطالما ركّزت في أعمالي على القطع الذي يظهر فيها عمل الإنسان، وقد استوحيت كثيراً من التصاميم التي قدّمتها في الأعوام الـ15 الماضية ومن كلّ المجموعات التي أصدرتها، وبحثت عن الأشكال المعاصرة والتطريز الجميل والمميّز.

هلّا تخبرنا أكثر عن مجموعتك الأخيرة من التصاميم المخصّصة للعطل Vacation Collection.
إنّها مجموعة كبسولة من القطع الأنيقة المخصّصة لفصل الصيف. أحببت أن أبتكر قطعاً تتميّز بالأسلوب البسيط والمريح من البوبلين القطني والكتّان. وقد اخترت أن أضيف بعض القطع مثل الحقائب والقبّعات المصنوعة من ألياف النخيل لأضفي لمسة مميّزة توحي بأجواء العطل.