مجموعة جورج حبيقة للأزياء الراقية لربيع وصيف 2018
اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 5

رقيقة ومرهفة هي مجموعة جورج حبيقة للأزياء الراقية لربيع وصيف 2018. فقد استوحى المصمم العالمي تصاميمه من مصادر وحي في روائع الحضارة اليونانية القديمة فأتت أزياء المجموعة تكريماً للثقافة الإغريقيّة بتنوّع تراثها وتوازن أسلوبها المؤثّر في الإنسانيّة حتى أيامنا هذه.

اقرئي: تعرفي إلى مصمم دار “سيلين” الجديد

من أعمدة المعابد الإغريقية القديمة، استوحى المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة ثنيات أنيقة زيّنت الأثواب الطويلة التي صمّمها. وقد استعان بالتطريز البرّاق ليزيّن الأقمشة الفاخرة التي نفّذ بها أزياءه، فاتخذت حبيبات الكريستال شكل رسوم تتراقص معبّرة عن جداريات منحوتة ومشاهد من الميتولوجيا الإغريقيّة.

اقرئي: إمرأة تقف وراء دار Maison Alexandrine…من هي؟

وتزيّنت أزياء هذه المجموعة بحبيبات اللؤلؤ، رمز الأنوثة والجمال الطبيعي، التي أضفت لمسات من الإشراق والحيويّة على الإطلالات. كما تمّت الاستعانة بقطع جلديّة مزخرفة بالليزر اتخذت شكل أوراق نباتات وأكاليل من الغار. أما لوحة الألوان التي استُعملت في تنفيذ هذه المجموعة، فقد تضمّنت تدرجات لونيّة مستوحاة من ومضات الأنوار المتلألئة على سطح المياه، وسحر الأواني الخزفيّة، والتأثير اللوني المشرق للسيراميك بالإضافة إلى الرخام المصقول والبرونز المذهّب.

 

إعداد: ساره مرتضى
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار