مجموعة "الرافدين" تحتفل بتراث العراق وتقاليده

المخرجين الفنيين: Shang Salah و Majed Majid، التصوير: Alex Radota، تصميم الإنتاج: Tabitha Odutayo، انتاج: Shang Salah، تصوير فيديو و مونتاج: Clyde Cepeda، شعر و مكياج: Karoliina Villem، مساعدة تصفيف الشعر و مكياج: Amber-Fern O'Neill and Poppy Peddar، ملحن الموسيقى: berkeğim، مصمم غرافيك: Diego Castillo، مساعدي الإنتاج: Divyanshi Menaria, Suda Mohemadin, Diego Castillo، العارضات: Riyam Salim, Amber Grey, Sophie Schot, وHuazi، الأثاث قطعة عائلية تراثية من : Zeinab Alhamdani's ، شركة الإنتاج: ROOD Collective

لطالما كان حلم المصمم العراقي ماجد ماجد المقيم في قطر أن يمضي حياته ويوثق ذكرياته في بلده الأم "العراق" إلا أن الحرب جعلته ينتقل للعيش في قطر حيث تابع شغفه في البحث وتمكين معارفه عن تقاليد وثقافة بلده الأم.

خلال رحلة بحثه التي تضمنت عدة محطات تجمع ما بين التقاليد الثقافية والفنون الثقافية، ها هو المصمم مجيد مجيد يحتفل بمجموعة "الرافدين" التي تحتفل في تصاميمها بتراث بلاد ما بين النهرين "العراق".

تعكس تصاميم المجموعة الروح الرمزية لتاريخ ما بين النهرين، والتفسيرات الطبيعة وأساطيرها الشبيهة بالحلم. فتتضمن 4 إطلالات، يغلب عليها اللون الأسود، مزينة بزخارف من بلاد ما بين النهرين: أشجار النخيل والصور القديمة لمدينة بابل وحدائقها الساحرة.

تسرد هذه التصاميم الحركات الفنية في بغداد، والفن والعمارة العراقية الحديثة، وتصميمات الصور الظلية السريالية في الأربعينيات التي ربطها المصمم مع بعضها البعض وكانت النتيجة مجموعة فريدة من نوعها.

باختصار، تعكس مجموعة "الرافدين" شخصية المرأة العراقية التي تتميز بشخصيتها القوية والأنوثية في الوقت ذاتها.

 

اقرئي ايضاً: العبايات الفخمة للمناسبات من تقاليد إلى صيحة معاصرة

 
شارك