فتاة تتحدّى إعاقتها وتشارك في أسابيع الموضة

من يمتلك إرادة صلبة لتحقيق أهدافه لا شيء يقف بوجهه حتى وإن كان يعاني من مشكلة ما، تماماً مثل دايزي ماي ديميتري التي ستكون أصغر عارضة أزياء في أسابيع الموضة هذا العام.

دايزي ماي ديميتري طفلة بريطانية تبلغ من العمر 9 أعوام، وقد تمّ بتر ساقيها عندما كانت تبلغ من العمر سنة ونصف بسبب عيب خلقي، لكنّها تعلّمت كيف تعيش بأطراف اصطناعية.

تحب الموضة وتحلم في أن تصبح عارضة أزياء مهما كلفها الأمر، وها هي اليوم تسلك هذا الدرب. العام الماضي بدأت مسيرتها خلال أسبوعي الموضة في لندن ونيويورك، واليوم تتحضر للمشاركة في فعاليات أسبوع الموضة الباريسي من خلال عرض أزياء سيقام على قمة برج إيفل في 27 سبتمبر الجاري.

وقد احتلّت دايزي عناوين الصحف بعد مشاركتها بعرض أزياء لدار Lulu et Gigi Couture خلال أسبوع لندن لأزياء الأطفال. كما وتم اختيارها في العام 2019 لتمثّل العلامة نفسها خلال فعاليات أسبوع نيويورك لموسم ربيع وصيف 2020 الذي ينطلق اليوم.

وعن مشاركتها هذه، عبّر والدها عن فخره بها بالقول: "هي تريد أن تمهد الطريق أمام من فقدوا أرجلهم لدخول هذا المجال، ومن المؤكّد أنها ستصنع التاريخ. إنه لأمر جيد أنها أول من يفعل ذلك".

وتابع: "تعمل دايزي حالياً للترويج لمنتجات شركة نايكي وبودن وماتالان، وتم اختيارها للفوز بجائزة "أطفال الشجاعة" في برمنغهام.

اقرئي أيضاً: 6 معلومات نكشفها لك عن أسبوع الموضة في نيويورك لربيع وصيف 2020