عبايات DANANEER العربيّة التقليديّة للمرأة العصريّة

انطلاقاً من خلفيّة تخصّصيّة في التصميم الداخلي، أطلقت المصمّمة السعوديّة زهراء الصُغير علامتها الخاصّة بالعبايات DANANEER بعد اكتشافها لشغفها الفطريّ بالفنّ والموضة. وفي سعيها المستمرّ لابتكار تصاميم جديدة وأفكار مبتكرة، تركّز في تصاميمها على فكرة تقديم ملابس نسائيّة عربيّة وثقافيّة تميّزها لمسة عصريّة ويُنظر إليها من منظار جديد. وفي ظلّ التركيز على الطابع العمليّ والبسيط والأنيق، تستخدم زهراء الأقمشة الخفيفة المزدانة بالخرز المطرّز يدويّاً. فباتت هذه التقنيّة تميّز علامتها التجاريّة.

هناك اهتمام كبير بتقديم مجموعات تضمّ قطعاً خالدة ومتعدّدة الارتداءات. وبما أنّ العباية تُعدّ قطعة ملابس ثقافيّة أصلها منطقة الخليج العربي، أصبح ارتداؤها شائعاً مؤخّراً في جميع أنحاء العالم. ويُنظر إليها على أنّها لباس أنيق يرتقي بأيّ إطلالة ويضيف اللمسة الساحرة الأخيرة إلى المظهر ككلّ. وتصبّ تركيزها في المجموعات على تشكيلات ألوان تجعل من هذه التصاميم قطعاً بارزة يمكن ارتداؤها على حدة أو قطعاً مُلحقة من شأنها إضافة لمسة أخيرة ناعمة للمظهر. ويتمّ اعتماد تدرّجات الألوان الحياديّة والأسود والأبيض في مجموعات للقطع الأساسيّة، بالإضافة إلى الألوان الموسميّة مثل الأخضر الزيتونيّ والأحمر والأزرق والأصفر.

إنّ التطريز الدقيق في القطع ناعم وبسيط، ويمكن ارتداؤها ليلاً ونهاراً وتلائم مختلف المناسبات. وقد سمح عامل البساطة لهذه القطع بألّا يقتصر ارتداؤها على مناسبة معيّنة، بل على العكس، يمكن اعتمادها كقطع أساسيّة في خزانة الملابس وارتداؤها لأيّ غرض. ويتمّ استخدام الأقمشة الخفيفة بصورة أساسيّة في كلّ مجموعاتها، على غرار الكريب والكتّان والتفتا. وتمثّل الراحة والعمليّة أهمّيّة كبيرة في مجموعات العلامة التجاريّة.

تستقي زهراء الصُغير إلهامها في كلّ ما تختبره من حولها وهي دائماً في سعي مستمرّ لإضافة أفكار وابتكارات جديدة في تصاميمها.
 

وتتمحور قطع زهراء الصُغير حول الجانب الأنثويّ والأنيق للمرأة العصريّة، وهي تولي أهمّيّة كبيرة لتقديم قطع عصريّة للنساء القويّات والمستقلّات والعاملات في عصرنا. وبعد أن تعرّفت على ثقافات مختلفة من جميع أنحاء العالم، ابتكرت المصمّمة أسلوبها الجماليّ الخاصّ الذي يدمج بشكل ساحر عالم الملابس العربيّة التقليديّة مع المرأة العصريّة. ويمكن ارتداء قطعها البارزة من موسم إلى آخر وهي تستكمل كلّ مظهر. 

 
شارك