عبايات وفساتين محتشمة لرمضان 2021 من Harvey Nichols في دبي

لا يقتصر شهر رمضان المبارك على التقاليد الدافئة التي تجمع العائلات والأحبّاء معاً فحسب، وإنّما معه أيضاً يبرز رونق خزانة الملابس الرمضانيّة الراقية. وهذا العام، يستقبل Harvey Nichols في دبي الشهر الروحاني بالكشف عن قطع رمضانيّة حصريّة للمرأة الحديثة التي تواكب العصر. إذ قدّمت مجموعة رائعة من المصمّمين الإقليميّين والعالميّين عبايات أنيقة وفساتين محتشمة وتصاميم جمبسوت وقفاطين جميلة. ولحسن حظّنا، أتيحت لنا الفرصة لإجراء مقابلة حصريّة مع كلٍّ من المصمّم Marmar Halim وراء العلامة التي تحمل اسمه والمصمّمة Rasida Lakoba وراء العلامة التجاريّة Rasario.

Rasario

مَن المرأة التي تصمّمين لها قطع Rasario وتبقى في بالك أثناء ابتكار أيّ مجموعة؟

أصمّم كلّ فستان من Rasario لاحتضان جمال النساء اللواتي يرتدينَه. لذا يتميّز كلّ فستان بالأنوثة والتناغم الفريد ونعومة تقنيّة لفّ النسيج، تماماً مثل معالم الوجه والجسم المختلفة التي تجمعها كلّ امرأة في نفسها. لذا فإنّني أبتكر فساتين للنساء
مثلك ومثلي.

ما المادّة المفضّلة لديك؟

أحببت العمل باستخدام حرير Mikado مع التطريزات اليدويّة التي قدّمتها في مجموعة رمضان 2021 الرائعة. فهذا النسيج الذي لا تشوبه شائبة يبتكر قصّات أنيقة وفريدة بالفعل. وكذلك، راقت لي الثنيات التي ولدت إثر لفّ الساتان، إذ إنّ كلّ تدرّج في لون هذا القماش يكتب حكايته الخاصّة.

كيف لك أن تصفي جماليّات أسلوب المرأة الشرق أوسطيّة؟

برأيي أنّ Rasario مالت هذا الموسم أكثر إلى احتضان الجمال الحقيقي لأسلوب المرأة في الشرق الأوسط من خلال تصاميم مجموعة رمضان 2021. فالحقيقة أنّنا تخيّلنا امرأة واثقة من نفسها وراقية تضطلع بدور الأمّ والأخت والزوجة في آنٍ معاً، وأردنا أن ينعكس حبّ الأنثى واهتمامها من خلال تصاميم أنيقة. لذا شكّلت القيم العائليّة مصدر الإلهام الأساسي لمجموعة رمضان 2021.

 

Marmar Halim

ما القطعة التي تميّز Marmar Halim؟

تتمثّل القطعة التي تحمل توقيعي وتميّزني في تصميم الكتف الواحد المصحوب بتقنية لف النسيج Draping، على غرار الفستان الأصفر الشهير الذي برز على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأوسكار، والذي ارتدته المؤثّرات الشهيرات من الشرق الأوسط والنجمات في بوليوود.

هلّا أخبرتنا قليلاً عن أحدث مجموعاتك الرمضانيّة التي ستُباع في متجر Harvey Nichols في دبي؟

حرصت على المزج بين القطع المحتشمة لرمضان والطابع الموسميّ الذي يمتدّ حتى خريف وشتاء 2021، بما يسمح بارتداء القطع حتّى بعد انتهاء الشهر الفضيل. وتتألّف المجموعة من القفاطين العصريّة والبلوزات المحتشمة والسراويل الواسعة والتنانير، كلّها بألوان ترابيّة ناعمة يمكن ارتداؤها طوال العام.

انطلاقاً من خلفيّتك المتنوعة في العمل، ما النصيحة التي تقدّمها لمصمّمي الأزياء الطموحين؟

أنصحهم بالعمل الجادّ دوماً وبعدم التوقّف عن المحاولة حتّى إن أخفقوا لمرّات عدّة، وأخيراً أن يتعلّموا من أخطائهم ويبقوا شغوفين!

اقرئي أيضاً: متجر Harvey Nichols يطلق حملته الجديدة لصيف 2020