شركة إماراتية تستحوذ على علامة Roberto Cavalli

بعد أشهر من الأخذ والردّ والأخبار التي تحدّثت عن المشاكل التي تتعرّض لها علامة روبيرتو كافالي Roberto Cavalli بخاصة أنها أغلقت كل متاجرها في إيطاليا والولايات المتحدة الأميركية العام الماضي إلى جانب استقالة مديرها الإبداعي بول سوريدج مطلع العام من دون تعيين خلف له، تأكّد الخبر: أصبح للعلامة مالك جديد.

وفي التفاصيل، وقّعت شركة Vision Investment Co. LLC التي يرأسها رجل الأعمال الإماراتي ورئيس مجلس إدارة داماك Damac العقارية في دبي حسين سجواني على صفقة الاستحواذ على العلامة الإيطالية التي تعاني من صعوبات مالية.

وبحسب ما أورده موقع WWD، فإن البند الأساسي للاتفاقية ينص على تسوية جميع الأمور مع الدائنين لتنفيذ خطة هيكلة الديون التي تقدّر بمبالغ كبيرة، مشيراً إلى أنّ العملية معقّدة وتتضمن مراحل عدّة إذ يجب أولاً أن يعرض المالك الجديد أي داماك خطته الصناعية التي تقيمها محكمة ميلانو ويوافق عليها القاضي المختص، ثم تلتزم شركة Cavalli بتحديد اتفاق مع الدائنين يقدّم إلى المحكمة في 3 أغسطس المقبل على أن يصدر الحكم في سبتمبر، عندها يتمّ نقل جميع الأسهم إلى المالك الجديد.

يذكر أنّ 5 شركات تقدّمت للاستحواذ على Cavalli وشراء حصة كبيرة من الأسهم ولكنّ الاختيار وقع على داماك كونه ثمة تعاون عقاري مع Cavalli التي تستعد لافتتاح فندقها "أيكون هوتيلز" بحلول العام 2023.

فهل سنرى علامات أخرى تستحوذ عليها شركات عربية، لتنضم إلى كل من Roberto Cavalli وعلامة فالنتينو Valentino التي تملكها شركة "مايهولا" للاستثمارات القطرية التي كانت قد عرضت في العام 2016 مبلغ 500 مليون يورو لشراء دار بالمان Balmain الفرنسية؟‎

اقرئي أيضاً: مجموعة Roberto Cavalli لخريف وشتاء 2019

 
شارك