رسالة تشجيعية من Nike إلى المرأة العربية، ما قصّتها؟

في إطار حملة واسعة تهدف إلى تشجيع النساء في أنحاء الشرق الأوسط على استكشاف عالم الحركة في المياه، الخروج والاستمتاع، أطلقت Nike فيلمها الملهم "لا يمكنكم إيقافنا".

يضم فيلم "لا يمكنكم إيقافنا" مجموعة من الرياضيات وهن أربع نساء مميزات حقّقن نجاحاً في عالم الرياضة: زينب العقابي، سارة لجنف، مها العامري ومنال رستم.

يصوّر الفيلم درس سباحة لأمّ، هدفه الأساسي توجيه رسالة مؤثرة للنساء في كل مكان وهي أنه بمجرّد النزول إلى الماء لا شيء يمكنه أن يوقفهنّ، أياً كان عمرهنّ أو مستوى مهارتهنّ أو نوع الرياضة التي اخترتها.

لكن الأهم، ما هي الرسالة التي وجههتها النساء المشاركات في فيلم Nike للمرأة العربية؟

  • منال رستم: "أودّ أن تدرك كل امرأة أنّ الحجاب لا يحدّ من أحلامها في المياه أو خارجها، إذا كانت ترغب في ممارسة إيمانها بهذه الطريقة. يمنح التواجد في المياه أو القرب منها الإنسان شعوراً بالتحرّر وتستحق كل امرأة أن تختبر هذا الشعور سواء أكانت محجّبة أم لا."
  • زينب العقابي: "عندما أكون في الماء أشعر بالحرية وبزوال الحدود. علمتني السباحة أنه إذا أردت تحقيق أمر ما أو تعلّمه، فلا شيء يمكن أن يوقفني. لقد أدركت أن الأمر الوحيد الذي يمنع الإنسان من تحقيق ما لا يمكن تحقيقه هو طريقة تفكيره. لذلك لا تدعوا ذلك يقف في طريق أهدافكم وطموحاتكم."
  • سارة لجنف: "أنا مدرّبة لأنني أحب تشارك ما منحتني إياه السباحة وحبي لهذه الرياضة مع الآخرين، وخاصة النساء العربيات لمساعدتهنّ على الاستفادة من هذه الفرصة وتجربة روعة النزول إلى الماء."

اقرئي أيضاً: حي دبي للتصميم يطلق مبادرة لدعم المصممين اللبنانيين

 
العلامات: nike
شارك