رحلة عبر التاريخ نكتشف فيها إبداع .Tiffany & Co

عالم المجوهرات عالم واسع، تجتمع فيه الرؤية والإبداع والنتيجة مجموعات ساحرة وتصاميم فريدة من نوعها. فكل تصميم يحمل قصّة ورحلة نتطلّع للتعرف عليها.

واحتفالاً بروائعها التي تخطف الأنظار وبإبداعاتها التي لا تتوقف، قرّرت دار المجوهرات الراقية تيفاني أند كو .Tiffany & Co أن تأخذنا في رحلة عبر التاريخ لنكتشف الأسس والقواعد التي تتبعها العلامة وتعطينا لمحة غامرة على ماضيها وما تخطط له في المستقبل من دون أن تنسى أهمية الحاضر.

وفي التفاصيل، أعلنت الدارعن افتتاح معرض جديد في شنغهاي في الصين تحت عنوان "الرؤية والبراعة" (Vision & Virtuosity) يحتفل بـ 180 عاماً من البراعة الفنية، ويأخذ الزوار في رحلة عبر ستة أقسام تستعرض تاريخ .Tiffany & Co المميّز في مجال التصميم.

المحطة الأولى ستكون في قاعة زرقاء، كيف لا والأزرق هو اللون الأيقوني الذي تستخدمه الدار في مجوهراتها. وتضم القاعة أحجاراً كريمة مثل ياقوت مونتانا والتانزانايت - وهو حجر أزرق أرجواني قدّمته تيفاني للعالم عام 1968.

وفي المحطة الثانية، تستعرض الدار المجسّم الفني "عالم تيفاني" وتسلط الضوء على العلبة الأيقونية الزرقاء Tiffany Blue Box®وعلى الشخصيات المؤثرة التي ارتدت مجوهرات هذه الدار، وغيرها من اللحظات الرائعة التي جعلت من Tiffany وجهة تنشر البهجة من خلال تصاميمها الملهمة.

كما وسيكتشف الزوار جوانب الابتكار وراء قطع المجوهرات الراقية التي ترسم ملامح تشكيلات Blue Book إذ تسرد هذه الزاوية حكاية تطوّر التصميم والحرفية الفنية التي أثرت إبداعات Tiffany منذ ما يقارب القرنين من الزمن.

ولأن العلاقة التي تجمع Tiffany بالحب والمشاعر وطيدة، تم تخصيص قاعة تحمل لمحة خاطفة عن الدور الهام الذي أدته في أروع قصص الحب في العالم، بما في ذلك تصميم أول خاتم عصري للخطوبة Tiffany® Setting، وخاتم الخطوبة الذي طرحته مؤخراً Tiffany True™.

وإلى كواليس فيلم "فطور عند تيفاني" سينتقل الزوار للاطلاع على طريقة تنسيق وتنظيم القطع الحصرية مثل النص الأصلي مع الملاحظات الشخصية للفنانة أودري هيبورن، وصور ما وراء الكواليس في المتجر الرئيسي الكائن في شارع فيفث أفينيو.

وختام الجولة استكشاف الماس عبر فعالية "الماس: معجزات الطبيعة" التي تستعرض مكانة Tiffany المؤثرة في عالم الماس وفرصة للتعرف على جوهرة التاج Tiffany Diamond التي كانت مصدراً للإلهام ونقطة انطلاق لتشكيلات المجوهرات في Tiffany.

وعن هذه الخطوة، قال الرئيس التنفيذي لشركة Tiffany & Co. أليساندرو بوليولو: "يكرّم معرض "الرؤية والبراعة" العلامة التي حافظت على المهارة الحرفية والتصميم المبتكر منذ أن أسس تشارلز لويس تيفاني شركته في مدينة نيويورك في العام 1837. إن هاتين الركيزتين القيّمتين - الرؤية والبراعة - تترسخان في قلب .Tiffany & Co، وهذا المعرض يجسّد أفضل ما تتميّز به علامتنا التجارية".

أما عن موعد انطلاق المعرض، فهو يستقبل زواره ابتداءً من 23 سبتمبر وحتى 10 نوفمبر 2019 في شنغهاي في الصين في مقر مؤسسة "فوسن شنغهاي"، الوجهة المثالية لاستضافة معارض مماثلة.

اقرئي أيضاً: .Tiffany & Co تبدأ بالإفصاح عن مصدر ماساتها