حليمة عدن تعتزل عرض الأزياء، جولة على أبرز محطاتها

حليمة عدن، إسم عارضة اشتهرت بسرعة قياسية في عالم الموضة وعرض الأزياء. ففي العام 2017 بدأت مسيرتها للمرة الأولى على منصات الأزياء وأثارت ضجة كبيرة.

هي أول عارضة أزياء محجبة مشت على المنصة في نيويورك، وظلت متكسمة بمعتقداتها رغم كل الإنتقادات التي كانت تتعرض لها. وبعد 3 سنوات من مسيرتها الحافلة، ها هي حليمة عدن تفاجئ العالم بأسره بخبر اعتزالها عروض الأزياء.

فبحسب ما أودته صحفة The Guardian البريطانية، فإن حليمة قررت التوقف عن عرض الأزياء لأن هناك أمور كثيرة تتطلب منها التخلي عن قناعاتها وهي ترفض كل هذه الأمور.

تجدر الإشارة إلى أن حليمة عدن صومالية الأصل تحمل الجنسية الأميركية، ولدت في مخيم كاكوما للاجئين في كينيا، قبل أن تنتقل مع أسرتها للولايات المتحدة.

فإلى جانب كونها أول عارضة أزياء محجبة، فهي أول متسابقة في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة الأميركية 2016 شاركت في العرض مرتدية الحجاب وزي البوركيني، ونجحت في الوصول إلى المرحلة النصف نهائية.

تتمتع حليمة بذوق أنيق وبسيط، ولكن في الوقت نفسه تحافظ من خلال إطلالاتها على ما يناسب الحجاب.

في ما يلي لمحة عن أبرز محطاتها في عالم عرض الأزياء:

  • عام 2016، أثارت اهتمام وسائل الإعلام بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا في الولايات المتحدة الأميركية لتصبح بذلك أول متسابقة في التاريخ ترتدي البوركيني والحجاب.
  • عام 2017، أطلت أوّل مرة في أسبوع الموضة في نيويورك، ومن ثم في ميلانو ولندن.
  • عملت حليمة مع العديد من العلامات أبرزها Max Mara و Alberta Ferretti.\

اقرئي أيضاً: To Beirut with Love لجمع التبرعات من كبار مصممي الأزياء والمجوهرات

 
العلامات: حليمة عدن
شارك