جولة على اليوم الأول لأسبوع الموضة للأزياء الراقية!

سنأحذك اليوم في جولة على اليوم الأول من أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2023 وسنبدأ مع علامة Schiaparelli:

Schiaparelli
تأثر المدير الإبداعي Daniel Roseberry بـ Dante Alighieri وعمله The Divine Comedy الذي أعاد قراءته وتمعّن به ليكتشف أمرًا جديدًا وهو رهبة التردد والشك. هذا الشعور الذي إعتبره مفتاح ودافع لإبتكار هذه المجموعة غير المألوفة وهو ما كانت دائمًا تحبّه Elsa Schiaparelli.

كرّم المدير الإبداعي العظيمة Elsa من خلال هذه التصاميم الغريبة والتي فاجأت الحضور كونها كانت تعتمد النهج ذاته، فكانت تخاطر بأفكارها بعد أن تجلس لساعات أمام الورق لتبتكر تصاميمها غير المألوفة. هذا الأمر دفع Daniel Roseberry إلى إعتماد على ثلاثة رموز، إستوحاها من قصّة الشاعر الإيطالي وهي رأس النمر، الأسد، والذئب.

تعدّ هذه الأشكال الموضوعة على الفساتين منحوتات يدوية وقد تمّ إعتماد الخشب الحقيقي مع القصدير والجلد الصناعي في التنانير كما طُرزت الفساتين برسومات يدوية.

من ناحية أخرى، فاجأت كايلي جينر الحضور بإطلالتها حيث إختارت واحدة من هذه الفساتين المزيّنة برأس الأسد.


Tony Ward
كرّمت دار Tony Ward مؤسسها إيلي ورد بعد 70 عامًا إذ إختارت Stardust عنوانًا لهذه المجموعة التي عكست جمال العالم الثاني، الكون والفضاء من خلال إبتكارات أخذتنا إلى مكانٍ أفضل فيه الجمال والإبداع.

ظغت على الفساتين الحركات والتمايلات التي تشبه النيازك والشهب كما تمّ التركيز على التنانير الفضفاضة، المشد الأزرق والعباءات الواسعة مع الثنيات العائمة.

ركّزت الدار على الألوان التي كانت مهمّة جدًا في هذه المجموعة حيث إعتمد Tony Ward على الأسود الكوني، الأصفر الشمسي والأخضر الزمردي التي يجسّد الكون بجماليتّه.

إقرئي أيضًا: Gucci تكشف عن الفصل الثالث من مجوهرات Hortus Deliciarum


Georges Hobeika
فاجأت دار Georges Hobeika الحاضرين بمجموعتها الشبابية التي سلّطت من خلالها الضوء على أفراد العائلة والأصدقاء وهو أمر مهمّ جدًا بالنسبة لجورج حبيقة وابنه جاد ما دفعهما إلى القيام بمبادرة جديدة وهي تكّريم أصدقاءها أزواجاً وأفراداً من خلال سيرهم في هذا العرض. نذكر منهم: سينتيا صموئيل وزوجها آدم، Diala Makki، Jessica kahawaty ووالدتها ريتا وسواهم.

جمعت هذه المجموعة 70 قطعة مطرّزة بالزخرفات التي عكست مشاهد من الطبيعة كالطيور، الخيول، والأجنحة المزيّنة بالريش وهي عناصر مهمة من ذكريات طفولة جاد حبيقة.

من ناحية الأقمشة، إعتمد الدار على أورغنزا الحرير، الموسلين، الكريب، الدانتيل، ساتان دوشيس، الغاباردين، الأقمشة الشفافة وغيرها مع إنهاء العرض كالعادة بثوب زفاف كلاسيكي.

Jessica Kahawati وأمها مرتبطان ببعضهما البعض ، ويمكنك أن تشعر بقوة علاقتهما .

Georges Hobeika

Maison Margiela
يستكمل المدير الإبداعي John Galliano سرد أحداث Cinema Inferno الذي تم عرضها في يوليو من العام الماضي حيث تم مشاركة قصة العاشقين Count وHen.

لفتنا في هذه المجموعة الإعتماد على انواع متعددة من الأقمشة من الألياف النباتية إلى المعاطف بالنسيج المطاطي ، أقمشة الصوف المزينة بالتقليمات، القطع الذي طغت عليها زخارف الأزهار، التول الموشحّ بالنايلون، قماش اللاميه، الحرير، الشيفون، التنانير المصنوعة من التفتا، الصوف الحريري والنايلون الشفاف. كلّها ضمن مجموعة مبهرة وقصات غير مألوفة. 

من ناحية أخرى، تعاونت الدار مع Gentle Monster لإبتكار نظارت شمسية وطبية، تزيّنت بها العارضات ضمن مجموعة ربيع وصيف 2023.
 

إقرئي أيضًا: Dior تعيد حقبة العشرينيات في مجموعة أزيائها الراقية لصيف 2023

 
شارك