جولة جديدة على تصاميم أشهر العلامات خلال أسبوع الموضة في ميلانو

Versace
" توحي لنا هذه المجموعة بالتمرّد والودّ في الوقت ذاته. المرأة فتاة طيبة ذات روح جامحة. تبدو متزمّتة ولكنها لا تخفي إثارتها. لا تعبث معها! الرجل هو توأم روحها، عبقري وخجول. إنهم يكسرون القواعد ليصنعوا قواعد جديدة. تغيّر الملابس قواعد الخياطة الرسمية المعاصرة من خلال القصّات والثنيات والزخرفة. تركّز المجموعة على الخطوط الواضحة والأقمشة المبتكرة التي تعتبر جموحاً في عالم الأزياء. هذه ميزتنا. هذا هو فيرساتشي! " بهذه الكلمات عبرت دوناتيلا فيرساتشي عن مجموعتها التي أظهرت فيها ايضًا ستايل البانك الذي كان رائجًا في الثمانينيات.

عرضت جيجي حديد وزميلاتها بعضًا من التصاميم التي تبدو مثالية ومناسبة جدًا للعمل والتي تألفت من قطع رسمية باللونين الأسود والأبيض مع الياقات والأزرار الضخمة وانتهى العرض بفساتين شبكية معدنية مع بروز الكورسيه بقوة لتكون دوناتيلا قد وضعت بصمتها التي تعشق التلاعب فيها بين خط الجرأة والأنوثة.

Dolce&Gabbana
احتفل دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا بالتوكسيدو هذا العام كونه "الرمز النهائي للأسلوب النقي" وترجما عشقهما لهذه البدلة من خلال مجموعة أنثوية بإمتياز، ركّزا فيها على التفاصيل الدقيقة من الطيات، الإرتفاعات، قصات الصدر المميزة، مع الإعتماد على الشك، القبعات، الدانتال، الأقمشة الشفافة والقفازات السوداء.

وكانت إطلالة نعومي كامبل حديث محبي الموضة والأزياء كونها قدمت أزياء Dolce&Gabbana بالطريقة التي تليق بالأخيرة خاصةً وان العلامة تتفوق على ذاتها مع كل مجموعةٍ تقدّمها.

اقرئي ايضًا:صيحات موضة خريف 2024 ضمن أسبوع الموضة في ميلانو

FERRAGAMO
إستلهم ماكسيميليان ديفيس Maximilian Davis أزياءه لخريف 2024 من موضة العشرينيات فعبر عنها قائلًا: "استُخدمت الملابس في العشرينيات كوسيلة للاحتفال بالحرية" وهذا التعبير عن الحرية هو أمرٌ يتردد صداه معي، ومع تراثي، ومع فيراغامو" لذلك ركز على باليت ألوان محددة بعيدة عن الصخابة في ظل التركيز على القصات المريحة التي تعكس التعبير عن الذات خلال عام 1920.


Giorgio Armani
مجموعة مختلفة عن كل ما سبق، قدمها Giorgio Armani مع عارضة الأزياء Gina di Bernardo، التي كانت واحدة من أشهر وجوه الحملات الإعلانية في الثمانينيات والتسعينيات والتي عكس فيها المصمم رسالة الأمل ونعمة الطبيعة وفي حياتنا من خلال تداخل الأزرق الليلي، الأسود والأخضر.

Bottega Veneta
خطًا مختلفًا أراد أن يترجمه Matthieu Blazy في هذه التشكيلة من خلال العودة الى الأساس فوجه المجموعة للأشخاص الذين لديهم "مكانًا يذهبون إليه ولديهم ما يفعلونه" فكانت مينيمالية كأزياء النساء العاملات والمنشغلات.

الحركة والديناميكية في القطع كانت أساس هذا العرض وتُرجمت بالتنانير البليسيه الفساتين مع الشراريب، القطع بالقصات غير المتناغمة مع عدم التركيز هذا العام على النقوش لتبقى المجموعة محايدة من ناحيتها. إذًا، تلاعب ماثيو بلازي بالخامات والقصّات بتقنية عالية خاصةً وأن الجلود هي أساسية في العلامة من هنا تم إعادتها الى الواجهة وبقوة.


Tod’s
تعكس المجموعة في أزيائها بين الحياة الحضرية، الرسمية وغير الرسمية، التقاليد والابتكار، من خلال المعطف الجلدي، المعطف الرجالي المصنوع من الصوف، السترات الكبيرة الحجم، البدلات بسراويل كبيرة مع ثنيات، السترات بدون الياقات والمستعارة من خزانة الملابس الرجالية.

أدخل المدير الإبداعي ماتيو تامبوريني في مجموعته الأولى الشريط المعدني الرقيق في الأحذية والذي يعيد تصميم موديلات مميزة مثل حذاء Gommino الشهير. 

اقرئي ايضًا:العرض المباشرلـ Gucci خلال أسبوع الموضة في ميلانو

 
شارك