جولة أخيرة على إطلالات النجمات في مهرجان البندقية السينمائي

على الرغم من كل الظروف التي تحيط العالم بسبب تفشي فيروس كورونا، أثبت مهرجان البندقية السينمائي بدورته الـ77 أن ما من شيء مستحيل عندما يلتزم المرء بالإجراءات المفروضة.

وفي ختام دورته لهاذ العام، لا بدّ منا أن نتوقف عند إطلالات النجمات على السجادة الحمراء حيث كانت المنافسة قوية، وبالتأكيد سيكون لنا لمحة عن الجوائز.

منذ اليوم الأول، استطاعت رئيسة لجنة التحكيم كيت بلانشيت أن تسرق الأنظار من الجميع، حيث اختارت لليوم الأخير، تصميماً طويلاً من الترتر اللامع حمل توقيع Armani Prive.

أما الممثلة   Ludovica Martino اعتمدت إطلالة من توقيع دار Valentino، فأطلت بفستان من التول متعدد الطبقات من اللون الأبيض والأسود.

بدورها اختارت الممثلة Vanessa Kirby فستاناً باللون الأسود الطويل ذات الكتف الواحد من علامة Armani Prive في إطلالة راقية وبسيطة جداً.

أما الحصة الأبرز في جولتنا على السجادة الحمراء في مهرجان البندقية السينمائي فهي من النجمات العربيات اللواتي أثرن ضجة كبيرة بخيارتهن.

في إطلالتها الأخيرة، اعتمدت الإعلامية ريا أبي راشد فستاناً باللون الكحلي ذات التفاصيل الناعمة من علامة Giorgio Armani.

أما الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا فاعتمدت إطلالتين مختلفتين، الأولى تألقت بفستان من توقيع المصمم العالمي جورج حبيقة. وقد تميز التصميم بجرأة لافتة إذ تمت حياكته بواسطة القماش الشفاف ومزين بحبات من الكريستال.

وفي إطلالة ثانية، اختارت سيتفاني فستاناً أبيض اللون مبطع بالنقشات تميز بأكمامة المنفوخة من علامة Adenfashion.

محتطنا الأخيرة مع الممثلة اللبنانية سينتيا صموئيل، التي أطلت للمرة الأولى بفستان أزرق اللون متعدد الطبقات من توقيع المصمم عبود جمال.

لتعود وتختار فستاناً باللون الأحمر من توقيع المصمم العالمي جورج حبيقة.

أما في ما خص الجوائز فقد جاءت على الشكل التالي:

  • جائزة أفضل سيناريو: فيلم The Disciple.
  • جائزة أفضل ممثل: بييرفرانشيسكو فافينو.
  • جائزة أفضل ممثلة: فانيسا كيربب.
  • جائزة أفضل مخرج: كيوشي كوروساوا عن فيلم Wife of a Spy.
  • جائزة الأسد الذهبي عن أفضل فيلم: فيلم Nomadland.