تفاصيل كثيرة من أسبوع الموضة في باريس
اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 4

  • Chanel

  • Elie Saab

  • Dior

  • Chloé

مجموعة ساحرة اتّسمت بالطابع الرومانسي إذ ضمّت تصاميم حيويّة وفساتين رائعة أشعرتنا بأنّها مستوحاة من عالم الأزياء الراقية. ومن أبرز الصيحات التي رأيناها في مجموعة Valentino السترات الطويلة بأسلوب الكيمونو التي أتت منسّقة فوق طبقات أخرى من الملابس، وقد جاءت أحياناً مطبّعة، وأحياناً أخرى بقصّة ملفتة على الأطراف.

اقرئي: فستان ميريام فارس يخطف الأنظار

جرأة وقوّة وتمرّد

تميل بعض العلامات إلى القوّة والجرأة في تصاميمها وهذا ما ظهر جليّاً مع دار Chloé إذ قدّمت المصمّمة Natacha Ramsay-Levi مجموعة قويّة وفريدة من نوعها تحاكي المرأة الجريئة. فقد برزت الشراريب بشدّة والتنانير المثنيّة والقميص الكلاسيكي الذي تمّ تقديمه بطريقة مختلفة من دون أزرار. كذلك الحال مع دار Givenchy، إذ ركّزت Clare Waight Keller على الهويّة الأساسيّة للعلامة.  بداية العرض كانت مع فيلمي The Hunger وB Movie: Lust and Sound in West Berlin  اللذين شكّلا مصدر وحي للمصمّمة التي غاصت في تاريخ برلين وأسلوبها،  ما يفسّر تواجد معاطف الفرو الرائعة في المجموعة والتي جاءت إمّا بلون واحد أو بلونين. أمّا الجلد واللون الأسود، فحضرا بشكل قوي في المجموعة، عاكسين روح التمرّد. الجرأة أيضاً لم تغب عن دار Saint Laurent، فقد كان اللون الأسود سيّد الموقف في المجموعة، كما وبرزت فساتين السهرة وتلك المزيّنة بالشكّ والمطبّعة بالأزهار.

اقرئي: الوشاح… سرّ أناقتك الصغير 

من الماضي إلى المستقبل

قبل أيام قليلة من عرض أزياء دار Dior لموسم خريف وشتاء 2018 – 2019، أعلنت Maria Grazia  Chiuri أنّ المجموعة ستعيدنا إلى حقبة الستّينات، وهذا ما رصدناه بالفعل في Musée Rodin الذي ضمّ حائطاً ضخماً مزيّناً بملصقات مجلّات متنوّعة تعكس عناوين تدافع عن المرأة وتظهر مظاهرات قمن بها في الستّينات. بدأ العرض بإطلالة تحمل شعار  «C’est non non non et non» الذي يعني «كلّا كلّا كلّا وكلّا». رسالة اختارت Maria Grazia Chiuri أن تفتتح بها العرض وكأنّها تريد القول إنّ الوقت قد حان كي نقول كفى. يشار إلى أنّ المجموعة ضمّت أزياء مستوحاة من العالم الذكوري، من بدلات رسميّة وسراويل رسميّة، وأعادت التركيز على أقمشة مميّزة وتاريخيّة فرأينا الأورغنزا وتحديداً في الفساتين، كما الدنيم والقماش المطبّع.

اقرئي: Hubert de Givenchy رحيل رجل بصفات نادرة

أمّا Nicolas Ghesquière، فحاور الماضي والمستقبل وقدّم مجموعة رائعة لـLouis Vuitton. إلى القرن التاسع عشر أعادنا Ghesquière من خلال مكان العرض والديكور الرائع الذي ضمّ منحوتات ضخمة وشرفة من الحجارة شكّلت المدخل الرئيس لعارضات الأزياء اللواتي سرعان ما نزلن إلى منصّة عرض عصريّة عكست أرضيّتها أسلوب السفينة الفضائيّة. وبرزت في المجموعة السراويل التي تمّ تنسيقها مع توبات بقصّات ملفتة ومطبّعة، بالإضافة إلى الفساتين المنسدلة والواسعة، كما لفتتنا التنانير المنسّقة مع سترات قصيرة أو مع قمصان كلاسيكيّة.

إعداد: ساره مرتضى
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار