تحضري لأول أسبوع رسمي للموضة في المملكة العربية السعودية

تشهد مدينة السعودية منذ فترة تطورات واسعة في مختلف قطاعاتها، فبعد السماح للمرأة بالقيادة، وبعد دخولها مختلف ميادين العمل التي كانت حكراً على الرجال، وصل الأمر اليوم إلى عالم الموضة، هذا القطاع الشامل الذي كان له دائماً بصمة مميزة في المملكة، كونها تضم مصممين كثر ذات مواهب كبيرة وإنجازات متميزة. واليوم خطت السعودية خطوة هامة جداً في هذا القطاع إذ أعلن مجلس الأزياء العربي، وهو أكبر مجلس أزياء في العالم كونه يمثل 22 دولة عربية ، عن استضافة الرياض أول أسبوع رسمي للموضة.

اقرئي: الإصلاحات السعودية مستمرة، النساء أصبحن مخوّلات لـ…

ولم يأت هذا الإعلان صدفة، بل على إثر افتتاح المكتب الإقليمي في الرياض وتعيين سموّ الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود رئيساً فخريّاً للمجلس. وسيقام أسبوع الموضة العربي في الرياض في الفترة الممتدة من 26 إلى 31 مارس 2018 في مركز Apex، وهو معلم معماري حديث في مدينة الرياض من تصميم المعمارية الشهيرة زها حديد.

ولهذا الإنجاز الكبير دلالاته في المنطقة، إذ تحاول المدينة أن تؤكد على رؤيتها الهادفة إلى تحويل قطاع الأزياء وتجارتها في المملكة العربية السعودية إلى وجهة إقليمية وعالمية من خلال تشجيع التبادل التجاري والأعمال الدولية بما يتماشى مع رؤية 2030. وتوفر المملكة فرصاً استثمارية كبيرة، لا سيما أنها تمتاز بموقع فريد يتوسّط القارات الثلاث آسيا وأوروبا وأفريقيا، لتكون بمثابة بوابة للعالم وللمواهب الإقليمية والمصممين الدوليين الراغبين في التواجد في سوق المنطقة.

 بالصور: مي عز الدين ترتدي فستان هيفا وهبي فمن الأجمل؟

وفي هذا الصدد، صرحت سموّ الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، الرئيس الفخري لمجلس الأزياء العربي قائلة: “نحن نفتخر بهذه الخطوة التي حققها مجلس الموضة العربي في الرياض بإطلاق أسبوع الموضة العربي الأوّل في تاريخ المملكة. ونحن متحمسون لنشهد ثمرة الجهود المبذولة لإطلاق هذا الحدث خلال فترة قياسية نسبياً، ونشكر الدعم العالمي الذي أظهره مجتمع الموضة الدولي لنا والذي يعكس إيماناً راسخاً بالموقع الذي تشغله المملكة العربية السعودية ليس في مجال الاقتصاد وحده، لا بل من الناحيتين الثقافية والإبداعية أيضاً”.

 

إعداد: ساره مرتضى
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار