انطلاقة مميزة لأسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2021

إنطلقت فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2021، فعلى الرغم من تفشي فيروس كورونا إلا أن عدداً من العلامات قررت العرض المباشر لمجموعاتها على المنصة. فهيا رافقينا في جولة على اليوم الأوّل من العروض.

البداية مع علامة Fendi

بحضور أكثر من 100 مشارك، مع التزام معايير التباعد الاجتماعي، كشفت Fendi عن مجموعتها لربيع وصيف 2021. حيث كان العرض مزدوجاً للنساء والرجال على حد السواء.

بلوكات باللون الأبيض افتتح العرض، فالأسلوب العملي كان الحاضر الأبرز أكان في القمصان الواسعة، الفساتين الطويلة الشفافة، البدلات الرسمية وحتى في المعاطف التي تحوّلت إلى فساتين مع أحزمة عند الخصر.

التفاصيل الدقيقة لفتتنا في المجموعة، حيث دخلت لمسة من الزخرفة على التصاميم التي تنوعت ألوانها ما بين الأبيض، الأزرق السماوي، الأحمر، الأسود وتدرجات البني.

واللافت في هذا العرض أن Fendi التزمت مبدأ الشمولية فرأينا عدداً من عارضات الأزياء الممتلئات.

محطتنا الثانية مع علامة Alberta Ferretti

العودة إلى الجذور كان عنوان عرض مجموعة Alberta Ferretti لربيع وصيف 2021. فإلى حديقة ملئية بالأشجار تحولت قاعة Sforza Palace ليبدأ بعدها العرض.

الطابع العملي سيطر على هذه المجوعة، السراويل نسقت مع قمصان، التنانير القصيرة، الجامبسوت الفضفاض والشورتات القصيرة شكلت مجموعة ربيع وصيف 2021 لهذه العلامة.

اللون الأبيض حجز له مكانة كبيرة في التصاميم إلى جانب تدرجات الزهري، في حين تميزت الفساتين بقصاتها الناعمة والمنسدلة مصنوعة من الموسلين، الحرير والساتان.

أما جولتنا الثالثة مع مجموعة Dolce & Gabbana

الإقفال القصري الذي شهده العالم بسبب تفشي فيروس كورونا لم يقف عائقاً أمام دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا، بل على العكس كان التدوير خيارهما. كيف؟ لقد عادا إلى الأرشيف وتحديداً إلى مجموعة 1993 المستوحاة من السبعينيات، حيث أعادا ابتكار تصاميمها لكن بقصات أكثر عصرية.

ففي رحلة إلى جزيرة سيسيليا ذهبنا مع مجموعة ربيع وصيف 2021 من Dolce & Gabbana، فأتت التصاميم نسخة طبق الأصل عن أجواء الجزيرة. جميع الأزياء منقّشة ومطبّعة المشغولة بأسلوب الباتشوورك الذي يجمع مختلف الأقمشة والطبعات، والأهم بقصات مريحة، أكان التنانير الطويلة أو المتوسطة الطول المنسقة مع الـCrop Top، الفساتين المميزة الطويلة والقصيرة على حد سواء.

طبعات الأزهار، جلد النمر و البولكا دوت هيمنت على المجموعة التي أقل ما يقال أنها ستكون خيرنا الأمثل للموسم الصيف القادم.

اقرئي أيضاً: لإطلالة جذابة هذا الخريف اختاري الفستان الأحمر