المصمّمة الهنديّة RITI RAHUL SHAH تنسج لنا عالم الهندسة في الأزياء

طيلة العام الماضي، عاش العالم واحدة من أكثر التجارب غير المتوقعة التي قلبت حياتنا رأساً على عقب. ممّا أدّى إلى إعادة تعريف كلّ ما اعتبرناه اعتياديّاً على المستوى العالمي. وكذلك، تراجعت وتيرة الحياة السريعة بضع خطوات إلى الوراء. وبطبيعة الحال، فإنّ عالم الموضة ليس غريباً عن هذه الفكرة الجديدة. إذ أصبح المصمّمون الناشئون خياراً جذاباً للنساء في جميع أنحاء العالم، وباتت القطع الانتقائيّة مرغوبة جداً، لا سيّما تلك المستوحاة من الفنون أو الهندسة المعماريّة أو الطبيعة وتلك التي تحمل معنى رمزيّاً.

وينطبق هذا الأمر على المصمّمة الهنديّة Riti Rahul Shah تماماً، لأنّها تركّز على التصاميم المتخصّصة التي تمثّل مزيجاً جميلاً بين الفنّ والهندسة بالإضافة إلى الأشكال الهيكليّة والعضويّة – الأمر الذي نراه في مجموعاتها الأربعة من الملابس الجاهزة التي طرحتها منذ إطلاق علامتها التجاريّة RSR في العام 2018. وتولي هذه المصمّمة أهميّة كبرى للحفاظ على تصاميمها المتخصّصة، فتحرص أن تقدّم لزبوناتها قطعاً مميّزة ومريحة تبقى رائجة من موسم إلى آخر مع مواكبة الصيحات. وهكذا تكون Riti Rahul Shah التي تخرّجت من معهد Istituto Marangoni في لندن وتدرّبت على يد مصمّمين مشهورين مثل Mary Katrantzou و Osman قد نجحت في إنشاء هويّة خاصة بها ووصلت إلى قلوب عاشقات الموضة المتخصّصة بفضل فرادتها الشخصيّة.

وبالفعل، نلمس الطابع العصري في كلّ تصميم من خلال الأشكال الهيكليّة والهندسيّة المستوحاة من عالم الفنون. بحيث تستقي المصمّمة إلهامها لمختلف المجموعات التي تم تقديمها من مفاهيم متنوّعة. وعلى سبيل المثال، نذكر المجموعة التي تتألف من أربعة عشر قطعة وتجمع بشكل جميل بين الألوان والقصات التي تلقي الضوء على أهميّة الفن والأشكال الهندسيّة. ومن المجموعات الجميلة الأخرى، لا بدّ من الحديث عن Cosmos المصنوعة من أشكال وقصات عدة تشكّل نمطاً جميلاً يمكن وصفه بأنّه «فوضى إبداعيّة». ويترابط كلّ لون وقصة معاً لتشكيل مجموعة Cosmos.

يمكننا إذاً أن نصف هذه العلامة التجاريّة على أنّها تناغم جميل بين الجندرين لأنّها تقدّم قطعاً أنثويّة في شكلها وقصتها إنّما مذهلة وقويّة جداً في جاذبيّتها الفريدة. وهكذا تنسج المجموعات من خطوط واضحة وأشكال هندسية ثلاثيّة الأبعاد بالإضافة إلى الذوق الشخصيّ والجماليّة الخاصة بالمصمّمة؛ وكلّ ذلك يصب في صميم ما تمثّله علامة RSR وما يميّزها بالفعل في صناعة الموضة.

وبالإضافة إلى المجموعات المتخصّصة من الملابس الجاهزة؛ أطلقت RSR مؤخراً مجموعة هنديّة فاخرة تلبّي احتياجات النساء والرجال والأطفال. لتكون إضافة أخرى إلى مجموعات العلامة التي تقدّم فنّاً قابلاً للارتداء يدمج الحداثة مع الشكل الهيكلي المستوحى من المجالات الروحانيّة والفنون والهندسة.

اقرئي أيضاً: صيحة أكسسوارات الشعر بارزة وسائدة في موسم خريف وشتاء 2020-2021