القرن الثامن عشر يلهم كارل لاغرفيلد في مجموعة خريف وشتاء 2020-2021

من مراجع كانت موجودة في القرن الثامن عشر وأشكال من حقبة التسعينيات وروح من الرقيّ. أطلقت علامة كارل لاغرفيلد مجموعتها لخريف وشتاء 2020-2021 مع لمسة معاصرة.

عصر جديد من الأناقة الكلاسيكية يبرز في مجموعة كارل لاغرفيلد، حيث شكلت ماري أنطوانيت، مصدر إلهام للدار. فقد أعادت الدار النظر بالتصاميم التي برزت في عصرها، من بينها المشدّات، التصاميم الواسعة في الأسفل والأطراف المزينّة مع كشاكش.

موضة التسعينات انعكست في البدلات، الجاكيتات والسراويل. فجاءت مجموعة خريف وشتاء 2020-2021 من كارل لاغرفيلد متجذّرة في الخياطة المنظّمة مع أكتاف قوية، درزات مصقولة، أكمام ضخمة وإطلالات من الجلد من الرأس إلى القدمين.

أما الطابع الذكوري انعكس في المعاطف كبيرة الحجم، معاطف البونشو والـTrench Coats.

إلى جانب الألوان الأحب إلى قلب المصمم الراحل أي الأبيض والأسود، تم دمج تدرجات من الزهري الفاتح. مع اللمسات المعدنية والأقمشة الفاخرة والترترالمتلألئ.

كذلك، تضمنت مجموعة خريف 2020 تشكيلة صغيرة مستوحاة من أرشيف تصاميم كارل لاغرفيلد في التسعينات. أعيد تصور القطع المميزة مع أطراف (hemlines) جديدة وأقمشة عصرية، كتحية تكريم لإبداعه الباهر.

أما في ما خص الأكسسوارات، تم دمج الطبعات والألوان الجديدة في جميع أنحاء المجموعة، مما أضفى اهتماماً ولمسات غير متوقعة من الأنسجة. فقد أُعيد تصميم أشكال K/Ikon مع مؤثرات لطبعة كل من التمساح والأفعى، بالإضافة إلى نفحات من ألوان زهري الفوشيا وطبعات الكتابة على الجدران.

كما وخضعت KARL SEVEN إلى عملية تحديث مع طبعة تمساح. وللأوقات الاحتفالية، تعود عائلة K/Signature ذات الشهرة العالية والدائمة مع لمسات أخيرة لامعة بشكل باهر ودفعة من المؤثرات البرّاقة.

اقرئي أيضاً: لإطلالة جذابة هذا الخريف اختاري الفستان الأحمر