اكتشفي معنا تفاصيل مبادرة "أرض ديار" من رامي العلي

لطالما حرص المصمم رامي العلي على الاهتمام بالمواهب الواعدة منذ بداية تأسيس علامته. ففي العام 2017، أقام برنامجاً تدريبياً للمصممين الناشئين في مؤسسة ESMOD دبي المتخصصة في مجال الأزياء. عام 2019، شارك في معرض مؤسسة أتاسي غير الربحية في دبي، الذي سلّط الضوء على البدايات المبكرة للحركة الفنية النسائية في سوريا.

وفي جديد المبادرات، ها هو المصمم رامي العلي ينظّم مبادرة جديدة بعنوان "أرض ديار" للاحتفاء بالمواهب السورية في المنطقة وتسليط الضوء عليها.

"أرض ديار" هي عبارة عن سلسلة من الجلسات المسائية على مائدة العشاء، تهدف بالدرجة الأولى إلى تشجيع الحوار مع شخصيات سورية مؤثرة والحديث عن نجاحاتها على الصعيد المهني.

وقد استوحى رامي العلي عنوان المبادرة من اسم الفسحة التي يتميز بها المنزل السوري التقليدي التي تكون عادة مخصصة لإجتماع أفراد العائلة والأصدقاء، لكن العلي أحب فتح أبوابها للعالم الخارجي لتسليط الضوء على هذه الإنجازات.

وتتميز كل جلسة عشاء بموضوعها الخاص، حيث تسلط أول جلستين الضوء على الفن والأزياء. وتهدف جلسات العشاء الافتتاحية إلى التعريف بمفهوم المبادرة ومشاركة التجارب وبناء شبكةٍ لدعم المواهب الواعدة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رامي العلي "تهدف مبادرة "أرض ديار" إلى تسليط الضوء على مجالات الإبداع المختلفة وإنشاء مجتمع يدعم نجاح روّاد الأعمال الواعدين".

تجدر الإشارة إلى أن جلسات مبادرة "أرض ديار" تستمر طيلة شهر يناير 2021.

اقرئي أيضاً: إليسا تسحرنا في أحدث إطلالاتها