إعادة إحياء معالم إيطاليا يوحّد العلامات في عروضها لشتاء 2021-2022

قبل أن تختتم جولتنا في كواليس أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2021-2022، لا بد أن نلقي نظرة على المجموعات التي كشفت عنها العلامات:

مجموعة Moschino

خطفت دار Moschino الأنظار بعرضها المميز بقيادة مديرها الإبداعي Jeremy Scott. فقد أستغل فكرة العروض الافتراضية وقدّم فيلماً ساحراً أخذنا من خلاله رحلة إلى الثلاثينات والأربعينات.

حملت مجموعة Moschino لخريف وشتاء 2021-2022 إسم Red Jungle وهو اسم طلاء الأظافر باهظ الثمن في قصّة فيلم The Women الذي يعود إلى العام 1939 والذي استوحى منه المدير الإبداعي الكثير من الإطلالات والأزياء التي كسرت القواعد.

شارك في العرض أسماء لامعة في عالم الموضة والسينما مثل عارضة الأزياء الكندية Maye Musk التي قدمت العرض الافتراضي داخل الفيلم الاستعراضي، الممثلة الأميركية Dita Von Teese والعارضة العالمية Winnie Harlow، العارضة الأسترالية Miranda Kerr و Hailey Bieber.

وبالحديث عن هذا الفيلم الاستعراضي، نجح Jeremy Scott تقسيم العرض لمجموعات ما بين الأزياء العملية، الأزياء الراقية الفخمة، فساتين الريف وتلك المزينة برسومات الحيوانات مع أجواء السفاري.

مجموعة Genny

حطت دار الأزياء Genny رحالها في ميلانو لعرض مجموعة خريف وشتاء 2021-2022، وتحديداً في قصر ميلان الملكي المرموق في قلب المدينة.

تماماً مثل دار Valentino تسعى الدار الممثلة بمديرتها الإبداعية سارة كافازا إلى إعادة إحياء إحدى أرقى وجهات الفن الإيطالية التي كانت مُغلقة لعدة أشهر أمام الزوار، عبر إطلاق تشكيلة أزياء تضم أروع مفاهيم الأناقة والإبداع، وتعكس المهارة الحرفية الإيطالية مع لمسات جمالية عالمية.

وقالت كافازا بهذا الصدد: "نطمح من خلال تشكيلتنا الجديدة إلى إيصال رسالة إيجابية تحث الجميع على التحلي بالقوة والتماسك والانطلاق مجدداً لمواصلة مسيرة الازدهار في إيطاليا بعزيمة وإقدام أكثر من أي وقت مضى".

وتضم مجموعة خريف وشتاء 2021-2022 قطعاً فريدة بتدرّجات اللون الأبيض تعيد للأذهان الإرث العريق للدار، وتتباين بجمالية مع التفاصيل الأنيقة باللون الأسود. وقد اختارت سارة كافازا زهرة الأوركيد كرمزٍ مميز لتشكيلة هذا الموسم، حيث تُزين هذه الزهرة الأزرار اللامعة للسترات، وكذلك الطبقة الداخلية لمعاطف الفرو الأنيقة.

إضافة إلى ذلك، تعكس التشكيلة اهتماماً لافتاً بملابس السهرة، حيث تستوحي قصات التنانير والفساتين جمالها من تصاميم الملابس الرسمية الأنيقة، بينما تتفرّد القطع المصنوعة من قماش الدانتيل بالزركشات وطبعات الفراشات. كما تتألق بعض قطع التشكيلة بالترتر اللماع.

ويظهر التزام دار Genny بمفاهيم الاستدامة من خلال استخدام الجلود النباتية المصنوعة من مخلفات التفاح، والتي تم استخدامها لابتكار حقيبة الأعمال الجديدة، وإثراء تفاصيل حقائب اليد الصغيرة.

مجموعة Giorgio Armani

لخريف وشتاء 2021-2022، قرر المصمم العالمي جورجيو أرماني أن يسير في نهج جديد يعتمد على الراحة لذلك شدد على اعتماد أسلوب الـTailoring. حيث قدم عرضاً مزدوجاً للنساء والرجال معاً حققه من خلاله رقماُ قياسياً وصل إلى 8 دقائق فقط!

في تفاصيل مجموعة Giorgio Armani لشتاء 2021-2022، قدم السترات المريحة مثل السترات بالأزرار والسراويل الواسعة تميزت بتفاصيل مميزة على هيئة شرائط مخملية أو مشعة بألوان البوب ​​القوية.

ابتكر المصمم أيضا بعض ملابس السهرة التي تحمل توقيع الدار، من فساتين الكوكتيل القصيرة المخملية إلى البذلات المخططة وصولاً إلى التصاميم المحبوكة من الترتر أو الجاكار أو تلك المغطاة بالترتر الشفاف والمنسوجة بتقنية عالية، لاسيما ملابس السهرة.

تلاعب المصمم على الأزياء النسائية المستوحاة من الملابس الرياضية، بخامات فاخرة أبرزها المخمل الذي طغى على المجموعة منذ اللوك الأول حتى الأخير.

مجموعة Salvatore Ferragamo

من حرية المخيلة اللامحدودة للخيال العلمي وإرث الدار في مجال الإبداع التقني، قرر المدير الإبداعي لدار Salvatore Ferragamo بول أندرو أن يقدم مجموعته لخريف وشتاء 2021-2022.

في التفاصيل، قدم بول أندرو تصاميم مفعمة بالتفاؤل، الأمل، الإشراق مع لمسة من روح الشباب خاصة في تصاميم اليونيفورم. فقد نحج في المزج ما بين التصاميم الرسمية وتفاصيل مستوحاة من الملابس العسكرية، ملابس سباقات الدراجات النارية، الملابس الرياضية وملابس الغطس وغيرها.

قدّم لنا بول في مجموعة شتاء 2021 معاطف الكاب وسراويل الـPVC الشفّافة، وكان للأزياء الجلدية حصّة كبيرة في موديلات المعاطف الطويلة ذات القصّة المستقيمة التي لم تكن ناعمة أبداً، ما منح العارضات إطلالة جريئة ولافتة للنظر. الفساتين الطويلة تميّزت بخفّتها وانسيابيتها، وتم تزيينها بشراريب من الصوف. 

أما لوحة الألوان فأتت جريئة بامتياز، حيث اعتمد الألوان الفوسفورية القوّية إلى جانب اللون الأخضر والبنفسجي والزهري والرمادي البارد والأبيض.