أسلوب Frou Frou المحتشم يؤسّس معياراً للأناقة الأنثويّة

تأسّست Frou Frou بدايةً على يد ثلاث شقيقات إماراتيّات في العام 2001، وانطلقت هذه العلامة في رحلة الموضة من خلال افتتاح أول متجر للأوشحة الحريرية في دبي. ومع ازدياد شعبيّتها والطلب عليها، تمّ طرح العبايات المصنوعة من الحرير والتفتا. ومنذ العام 2018 حتّى اليوم، تمّ تسليم العلامة التجارية لِبناتهنّ اللواتي يواصلنَ طرح قطع جميلة تتضمّن الموديلات الكلاسيكيّة التي تتميّز بلمسة أنثويّة وعصريّة.

وعلى مرّ السنين، رسّخت هذه العلامة هويّة معينة واكتسبت شهرةً واسعة بفضل عبايات السهرة المصنوعة من أقمشة فاتنة تتضمّن تفاصيل متداخلة. وعادةً ما تُصمّم الموديلات الكلاسيكيّة، التي تُمنح لمسة عصرية، باعتماد لوحة ألوان تدمج الألوان الخالدة بأسلوب ساحر. ولأحدث مجموعة تحت عنوان Tales of 2021، قدّمت العلامة التجارية طرحاً جديداً للاحتفال بانطلاق فصل جديد في قصّة هذه العلامة المتخصّصة بالملابس النسائيّة.

لدى دمج الماضي بالحاضر، تشير العلامة التجاريّة إلى تراثها فيما تتطلّع إلى المستقبل من خلال الموديلات الحديثة والتفاصيل المتداخلة والأقمشة الفاخرة

وفي ظلّ توقف الحياة لأكثر من عام بسبب انتشار الوباء عالميّاً، تحوّل خيار النساء المفضّل للملابس نحو الرفاهية المريحة، بحيث لا يزال المظهر الأنيق والبهيّ يحظى بالاهتمام الرئيس، كما أنّ أهميّة الشعور بالراحة وتعدّدية الارتداءات وسهولتها باتت شائعة كذلك. وبالنسبة إلى المجموعة التي تمّ إطلاقها مؤخراً، تركّز العلامة التجاريّة بصورة رائعة على أن يتمحور موضوعها الرئيس حول دمج الماضي بالحاضر. ويكمن في صلب المجموعة التركيز على التفاصيل، إذ إنّ كلّ واحدة من أوراق الشجر والزهور جرى تطريزها يدويّاً وهي تعكس على نحو هائل الارتباط بالطبيعة وبما يحيطنا. وتتكوّن هذه المجموعة من قفاطين بأكمام منتفخة وفساتين بياقة عالية وعبايات مصمّمة لتبدو كالمعاطف. فالتفاصيل مثل عقد الفراشة الضخمة والأكمام المجمَّعة والملفوفة التي تربطها أحزمة جلدية مضفّرة واستخدام الزخارف المصنوعة يدوياً قد أضفت لمسة فاخرة على كلّ قطعة. وتأخذ أحدث مجموعة عناصر من الماضي وتحدّثها بصورة باهرة، فتستحضر لمسة تراثيّة من خلال القصّات والأشكال.

وتركّز لوحة الألوان لهذه المجموعة على التدرّجات الطبيعيّة. وكانت الألوان الرئيسة للمجموعة تتمثّل في اللون الزهري الباهت والأزرق الفاتح والزيتي والرمادي بالإضافة إلى تدرّج جميل من لون الكريم. إنّ استخدام الأقمشة الراقية خفيفة الوزن بالألوان الفاتحة والنضرة تجعل هذه المجموعة الأنسب لبداية الصيف. وتلائم تعدّدية ارتداءات كلّ قطعة الإطلالات المتنوّعة التي يمكن اعتمادها بأسلوب رسمي أو عادي أثناء النهار أو الليل وبحسب المناسبة. وبفضل التركيز على الحرفيّة العالية واستخدام أجود أنواع الأقمشة، نجحت العلامة التجاريّة بشكل كبير في ابتكار قطع ليست فقط أساسيّة لخزانة الملابس نظراً لتصميمها البسيط والأنيق في الوقت نفسه، إنّما صالحة أيضاً لكلّ زمان ويمكن تناقلها من سنة إلى أخرى.