أسبوع الموضة في ميلانو… فخامة التفاصيل
اكتشفي عن قرب المزيد من الصور
1 / 6

  • Dolce & Gabbana

  • Tods

  • Missoni

  • Giorgio Armani

  • Fendi

  • Etro

موسم جديد ومجموعات أخرى وإبداعات ملفتة وعروض مميّزة… كل هذه الصفات اجتمعت في مدينة الأناقة ميلانو حيث جرت فعاليات أسبوع الموضة. هناك في تلك المدينة الجميلة تنافست أهم وأجمل الدور العالمية، مقدمة مجموعات تحبس الأنفاس.

اقرئي: نور ضاهـر: أترجم مشاعري وأفكاري في الموضة

شعارات خاصة واحتفالات مميزة

يأتي كل عرض لـDolce &Gabbana ليعكس موضوعاً معيّناً يختاره كل من ستيفانو غابانا ودومينيكو دولتشي. ولهذا الموسم أي لشتاء 2019، اختارا أن يعلنا إخلاصهما وولاءهما للموضة وكان شعار Fashion Devotion  هو موضوع المجموعة والشعار المسيطر على أزيائها.

وقدّمت العلامة الإيطالية التصاميم المليئة بالترتر والشكّ والتطريز ورأينا مزجاً بين القطع الرسمية والرياضية من سراويل رياضية Track pants ومخملية Sweat pants منسّقة مع توبات فضفاضة مطبّعة بالشعارات، بالإضافة إلى التنانير المزيّنة بالشكّ والأحجار والمنسّقة مع توبات مزخرفة بدورها.

أما دار Missoni، فاحتفلت بعيدها الـ65 من خلال تقديمها مجموعة شتائية مميزة تعيد النقشة التاريخية إلى الواجهة وتقدمها بأسلوب مستوحى من حضارة جامايا، أفريقيا وإيطاليا.

ألوان باستيل هادئة وألوان شتائية كلاسيكية

من جهة أخرى، وبأسلوب جديد اتجه Giorgio Armani نحو مجموعة تتسم بألوان الباستيل الهادئة، بعد أن كان قد عودنا في الآونة الأخيرة على ألوان النيون البارزة. كما أتت المجموعة مليئة بالتصاميم الحيويّة والعمليّة. أما دار Salvatore Ferragamo فركزت بشكل كبير على اللون الزيتي وعلى التصاميم الطويلة من معاطف وفساتين. هذا وسيطر الطابع الكلاسيكي على المجموعة بشكل كامل. وإلى جانب ذلك، برزت الخطوط الهندسيّة البارزة والمحدّدة.

اقرئي: إطلالتان متناقضتان من أسابيع الموضة… أيّهما تختارين؟

طابع بوهيمي ونقشات مميزة

الطابع البوهيمي الجميل برز في مجموعة Etro لموسم خريف وشتاء 2018 – 2019، وكالعادة أتت المجموعة فضفاضة ومليئة بالنقشات والأقمشة المطبّعة التي عكست هذه المرّة الأسلوب الفارسي، هذه النقشة المعروفة في إيران كما وفي الموضة البريطانية القديمة وتحديداً في القرن الثامن والتاسع عشر.

أما دار Roberto Cavalli، فطرحت مجموعة برؤية جديدة ونمط حديث يعكس التألق ومنظار جديد للفخامة التي تلائم حاضرنا. ويدور هذا النمط المعاصر من التألق حول الثقة والثقة أساسها الراحة. فأتت المجموعة نابضة بالطاقة والقوّة والثقة من دون أن تتخلّى عن حسّها الواقعي.

اقرئي: كيف تألقت النجمات في حفل الأوسكار؟

رسائل غريبة 

في خطوة جريئة منها، اختارت Miuccia Prada أن تقدم مجموعة انتقاماً للفن، وذلك رغبة منها في توجيه رسالة مفادها أنّ الموضة هي أخطر أنواع الفنّ تهديداً له فكانت مجموعتها مليئة بالأقمشة الغريبة وتحديداً النيلون. وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ Prada وبما أنها اختارت محاكاة الفنّ وبما فيه التكنولوجيا، أطلقت بالتزامن مع هذه المجموعة صوراً على Instagram Stories بأسلوب الـ Gifs تعكس رسومات استخدمتها في أزيائها في هذه المجموعة كما بعض الرسومات المنتقاة من مجموعات سابقة لها ومنها صورة حذاء النار من مجموعة صيف 2010 وصورة الموزة من مجموعة صيف 2011.

ولدار Moschino، قدم جيريمي سكوت مجموعة خاطفة للأنفاس، فظهرت العارضات بتسريحات متّسمة بطابع الريترو وإطلالات مستوحاة من بدلات مضيفات الطيران طغت عليها ألوان الأزرق الغريب والزهري الذي يذكّرنا بدمى الباربي.

اقرئي:  المدونة يلدا غولشريفي… هكذا تكونين أنيقة ورياضية

أسلوب أنيق وعصري

الأسلوب الأنيق والعصري في الوقت نفسه برز مع دار Tod’s التي قدمت مجموعة متكاملة ورائعة. كما برز القماش السويدي الذي عاد بقوّة إلى جانب القماش الجلدي  وقماش الفرو. أما دار Fendi ، فعكست الأسلوب الغربي في تصاميمها، كما برزت الألوان القويّة كالأصفر والأزرق وجاء بعض التصاميم بنقشة المونوغرام التي تعكس شعار Fendi بحرف الـ F المزدوج.

إعداد: ساره مرتضى
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار