أسبوع الموضة العربي يعود بنسخته التاسعة

إلى كل عاشقات الموضة، أنتن على موعد مع أسبوع الموضة العربي في دورته التاسعة. وفي التفاصيل، تنطلق فعاليات هذا الموسم من 9 حتى 14 أكتوبر ويجتمع فيه أكثر من 40 مصمماً عربياً وعالمياً من منطقة الشرق الأوسط، أوروبا وآسيا.

وهذا العام، تقام الفعالية في مبنى "1422" وهو أول متجر للأزياء الجاهزة في العالم وأول مركز يهدف إلى الارتقاء بالمصممين وتسريع وتيرة نموّهم على مستوى المنطقة. وسيتم خلال هذا الأسبوع إطلاق مبادرة "العلامة الخضراء" الصديقة للبيئة بحيث تتماشى مع الأهداف العالمية المستدامة للأمم المتحدة وتندرج ضمن فعاليات أسبوع الموضة العربي.

والهدف الأساسي من هذه المبادرة هو تعزيز النهج المسؤول تجاه البيئة والوصول إلى مستقبل أفضل عبر اختيار مواد مستوردة وفق مبدأ التجارة النزيهة، فمجلس الأزياء العربي سيقوم بدعم ورعاية دور الموضة العالمية التي تلبي إرشاداته المتعلقة بقطاع الأزياء المستدامة.

ويشكّل أسبوع الموضة العربي أول منصة في المنطقة تطلق مفهوم الشراء مباشرةً بعد العرض، ما يتيح للعملاء شراء نماذجهم المفضّلة قبل 6 أشهر. كما ويندرج هذا الحدث على قائمة أفضل 5 أسابيع موضة على مستوى العالم ويعتبر المنصّة الوحيدة الرائدة عالمياً في قطاع الأزياء الجاهزة، ما دفع عدداً من أبرز مصممي الأزياء من أميركا والصين وأوروبا وروسيا إلى إطلاق أعمال تجارية لهم في دبي.

وعن هذا الموسم، كشف جيكوب أبريان، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي فقال: "سنقدم هذا الموسم نهجاً شاملاً من شأنه أن يركز على الاقتصاد الإبداعي، بحيث سنعرض كل ما يشكل قيمة إضافية في السوق. وسيتسنّى للمصممين فرصة بيع وتعزيز منتجاتهم الفنية. ويتوجب علينا توفير التغطية الإعلامية واستقطاب العديد من الزوار والسياح، الأمر الذي سينعكس إيجابيّاً بدوره على قطاعات الطيران والضيافة. وبالتالي، يمثل أسبوع الموضة العربي أداة ترفيهية فعّالة من شأنها دفع النمو الاقتصادي في المنطقة".

ومن أبرز المصممين المشاركين نذكر حسين بظاظا، نجا سعادة، رامي قاضي وغيرهم...

اقرئي أيضاً: 5 صيحات موضة رائجة تألّقي بها في خريف وشتاء 2019 - 2020