أسبوع الموضة العربي… مصممة عربية تفتتح العروض من هي؟

افتتحت عروض أسبوع الموضة العربي الذي يقام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية بعرض للمصممة اللبنانية المقيمة في دبي عائشة رمضان.

اقرئي: حضري نفسك لأسبوع الموضة العربي في السعودية

وتعتبر عائشة من الأسماء اللامعة في عالم تصميم الأزياء كما أنها من أبرزالمصممين العرب الذين شاركوا في الحدث المميز إلى جانب أسماء كبيرة مثل جان بول غوتييه وروبرتو كافالي.

وتعليقاً على هذه المشاركة في الأسبوع الذي نظمه «مجلس الأزياء العربي» والذي أصبح أحد أبرز أسابيع الموضة إلى جانب نيويورك ولندن وميلانو وباريس، قالت في حديث لـ«عرب نيوز»: «إنه أول عرض لي في المملكة العربية السعودية. المرأة السعودية هي من أكثر النساء جمالاً في العالم، وهي تحب الموضة. من الرائع أن ندخل إلى قلب هذه السوق المميزة والغامضة».

اقرئي: تفاصيل كثيرة من أسبوع الموضة في باريس

وتابعت: «سأقدم مجموعة أطلقت عليها اسم The Golden Age of Aiisha. وهي تتضمن أفضل ما وقعته عايشة رمضان من تصاميم في السنوات الماضية»، لافتة إلى أنها لن تكشف خيوط مجموعتها الجديدة قبل الشهر المقبل».

كذلك، ذكرت المصممة أن معظم زبوناتها هنّ من المملكة العربية السعودية، مضيفة أن مجموعتها مخصصة لهن.

من هي عائشة رمضان؟

تتوجه المصممةبأزيائها إلى المرأة السعودية منذ العام 2009 وقد بدأت العمل في مجال الأزياء في العام 2007 في الإمارات العربية المتحدة حيث تقيم منذ 30 عاماً.

ومنذ العام 2013، بدأ عملها يشهد تحولاً كبيراً إذ توجهت إلى التصاميم المعاصرة. وهكذا باتت تطلق مجموعتين كل عام تشملان الألبسة الجاهزة وفساتين الأعراس.

اقرئي: أسبوع الموضة في ميلانو… فخامة التفاصيل

أما في ما يتعلق بعرضها في أسبوع الموضة العربي، فقد ركزت على الألبسة الجاهزة. وأعربت عن ثقتها بقصاتها وتطريزاتها وطريقة عملها. كما حرصت على أن يكون وراء تفاصيل كل قطعة قصة خاصة بها.

وعن ذلك قالت: «لهذا العرض اخترت قطعاً عابرة للزمن»، موضحة أنها تؤمن بأن هذا الحدث يشكل فرصة لدعم المصممين في المنطقة.

وتابعت: «أرغب في رؤية الهوية الحقيقية لهذه المنطقة على مستوى تصميم الأزياء. لذا، لا بدّ من إيجاد خطة لدعم مصممي المنطقة. ليس لدينا الكثير من الإنتاجومن الضروري أن يتم دعم المواهب المحلية. نحتاج إلى جذب الزبائن إلينا».

نجمات ومؤثرات

واللافت أن المصممة لم تركز في سنوات مضت على النجمات العربيات، بل عملت مع نجمات غربيات مثل جنيفر لوبيز وأريانا غراندي وكريستينا أغيليرا. إلا أنها وقعت العام الماضي الكثير من إطلالات الفنانة اليمنية بلقيس. وعن ذلك قالت: «من أهم ما حدث معي العام الماضي أن بلقيس ارتدت أزياء من توقيعي. كما أحببت فستان كايت بلانشيت».

اقرئي: إيلي صعب للأزياء الراقية لربيع وصيف 2018

إلا أنها أعربت عن عدم رغبتها في التعامل مع المؤثرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقالت: «يرغبن عادة في ارتداء فساتين لم يرتدها أحد من قبل لكنهن لا يردن دفع ثمنها». وأضافت: «لا مشكلة لدي في أن أقدم تصاميمي لصديقاتي. فهن صديقاتي وأنا أحبهن كثيراً».

وختمت: «أسبوع الموضة العربي خطوة رائعة تم القيام بها على مستوى الموضة في الخليج.وهي تقودنا إلى أن نصبح رواداً وأن نثبت هويتنا. أنا متحمسة جداً لحدوث ذلك».

إعداد: سناء دياب شرارة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من أخبار