مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية المزعجة

آلام الدورة الشهرية مزعجة ومؤلمة وغالباً ما تعيق القيام بالنشاطات اليومية كالعمل أو الدراسة وغيرهما، لكن يمكنك التخلص من الام الدورة الشهرية من خلال شرب الأدوية لكن من المفضل تحضير مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية بطريقة طبيعية.

شاي النعناع

يخفف شاي النعناع من تقلصات الدورة الشهرية بالإضافة إلى علاج مشاكل الجهاز الهضمي. وجدت إحدى الدراسات أن زيت النعناع يأيضاً ريح عضلات المعدة ويقلل من مدة وشدة تقلصات الدورة الشهرية.فالنعناع يحتوي على خصائص مضادة للتشنج لإحتواها من المنثول. يمكن تحضير الشاي من أوراق النعناع أو إضافة نقاط زيت المنثول الذي يمنح الشاي نكهته المنعشة . تجعل فوائده في معالجة الام الدورة خياراً لتجربته.

شاي البابونج

وجدت الأبحاث أن العناصر الغذائية الموجودة في شاي البابونج قد تكون مفيدة للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية لأنه غني بمادتي الهيبورات والجليسين اللتان تساعدان في تخفيف تشنجات العضلات ، وكذلك تعمل على استرخاء الرحم. أيضاً يحتوي البابونج أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات والتي قد تساعد في تقليل التقلصات بشكل أكبر.

شاي الزنجبيل

الزنجبيل عنصر رائع يمكنه أن يفعل المعجزات للتخلص من آلام الدورة الشهرية! له خصائص مضادة للالتهابات لذلك يمكن أن يساعد في التقلصات المؤلمة. في الواقع ، وجدت الأبحاث أن الزنجبيل كان بنفس فعالية الإيبوبروفين عندما يتعلق الأمر بتسكين آلام الدورة الشهرية . أيضًا ، إذا كانت الدورة الشهرية مصحوبة بالغثيان ، واضطراب المعدة ، يمكن أن يساعد الزنجبيل في تخفيف هذه المشكلات. يمكنك تناول الزنجبيل عن طريق وضعه في الحساء أو العصائر ، على الرغم من أن شاي الزنجبيل خيار لذيذ آخر.

اقرئي أيضاً:كيف أتخلص من ألم الدورة الشهرية بطرق بسيطة؟

 
شارك