5 وجبات خفيفة لن تقلقك سعراتها الحرارية

هل استطعت تنظيم وجباتك الكبيرة الثلاث ولكنك تشعرين بالجوع الشديد في الساعات الواقعة بينها؟ إنها مشكلة نواجهها جميعاً عند الخضوع لحمية غذائية، فنلجأ إلى خيارات غير صحية تكون السبب في تدمير حميتنا ومراوحتنا مع الوزن الزائد. في ما يلي نقدم لك 5 وجبات سريعة التحضير لا تتضمن أكثر من 200 سعرة حرارية فهكذا تستمتعين بمذاقها الشهي من دون الإحساس بالذنب أو تأنيب الضمير.

كعك الأرز مع الأفوكا والبيض

لتحضير هذه الوجبة تحتاجين إلى كعك الأرز ونصف حبة صغيرة من الأفوكا وبيضة مسلوقة والقليل من الملح والبابريكا والبهار الأبيض، ويمكن أن تضيفي القليل من الطماطم التي تعد فقيرة جداً بالسعرات الحرارية. عليك بداية خلط الأفوكا مع البهار والبابريكا والطماطم، بعد ذلك تفردينه على كعك الأرز وبعد تقطيع البيضة تضعينها فوق المزيج، مع العلم أنّ الأفوكا غني بالفوائد التي تعود بالمنفعة على القلب والشرايين كما أنّه مصدر غني بالألياف ومضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة. أما بالنسبة إلى السعرات الحرارية، فهي 180، فالبيضة تحتوي على 75 سعرة بينما الأفوكا يحتوي على 50 سعرة فيما اثنتان من كعك الأرز فيهما 55 سعرة حرارية.

 

سلطة الفواكه مع اللبن

في الأمسيات الصيفية الحارة، تعدّ سلطة الفواكه خياراً رائعاً ومشبعاً، لذا انتقي الأصناف التي تحبينها وننصحك بالتفاح والبرقوق والبطيخ والمانغا. وبعد تقطيع الفواكه امزجيها في وعاء مع نصف كوب من اللبن أو الزبادي قليل الدسم واستمتعي بطبق لا يضم أكثر من 150 وحدة حرارية.

 

حبّة بطاطا مشوية مع الجبن

اختاري حبة بطاطا متوسطة الحجم وقومي بشويها في الفرن وبعد أن تنتهي اقسميها إلى النصف وأضيفي إليها القليل من الذرة والزيتون الأخضر والكبيس والطماطم ثم أضيفي القليل من الموزاريلا المبشور وحمّريها قليلاً في الفرن لتستمتعي بمذاق رائع مع سعرات حرارية لا تتجاوز الـ200.

 

لفائف السلمون المدخّن

كي تحصلي على وجبة خفيفة ولذيذة لا تزيد سعراتها الحرارية عن 150، ضعي ملعقة كبيرة من الجبن الكريمي قليل الدسم مع القليل من الشبت وعصير الحامض على قطعة من التوست وأضيفي إلى الخليط شريحة من السلمون المدخّن وبعض حبات من الكبّر، واعلمي أن السلمون المدخّن من الوجبات الغنية بالبروتين وأحماض الأوميغا 3 المفيدة جداً.

 

القرنبيط المشوي مع صلصة الطحينة

يعد القرنبيط من الخضروات المفيدة التي لا تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، فيمكنك تناول الكمية التي تريدينها منه، واختاريه مشوياً فيكون مقرمشاً ولذيذاً مع صلصة الطحينة المكونة من القليل من الثوم مع ملعقة طحينة وعصير حامض وملح وبقدونس مفروم ناعماً، واعرفي أن السعرات الحرارية في هذا الطبق لا تتعدى الـ150.

إقرئي المزيد: 4 أطعمة إياك أن تضعيها في الثلاجة