5 طرق للحفاظ على جو إيجابي في العمل

جميعنا نشعر بالملل خلال ساعات العمل ونبحث عن طرق لتفاديه، فأن تبدئي يومك بتناول فنجان من القهوة مع زملائك أمر مميّز يزيد من نشاطك.

تؤدي الأجواء السائدة في المكتب دوراً مهماً في روتين العمل وتحسين مستوى أداء الموظّف لعمله، وفي ما يلي مجموعة من النصائح التي تساعد على خلق أجواء إيجابية في المكتب.

خطوات عمليّة لخسارة الوزن

الضوء الطبيعي

تلعب الإضاءة دوراً مهما في تحسين مزاج الموظّف وتعزيز إنتاجيته، لذلك يجب أن تكون الأنارة مناسبة. ويعتبر الضوء الطبيعي مهماً جداً، لذا دعي الشمس تدخل إلى المكتب وضعي بعض النباتات التي تحافظ على الإيجابية في العمل.

مساحة نظيفة ومريحة

يؤثّر مظهر المكتب بشكل عام على نوعية العمل وأداء الموظفين، ومن المهم جداً الحفاظ على النظافة الخاصة بكل موظّف. فكل فرد مسؤول عن أجواء مكتبه، كما أن إضافة عنصر شخصي مثل صورة العائلة إلى طاولة كل شخص يوفر أيضاً جواً داعماً ويمكنه تحفيز الإنتاجية.

تعرّفي على نوبات الهلع

الاحتفال بالانتصارات الصغيرة

التشجيع من أهم الأمور التي تخلق جواً من الحماس بين الموظفين، فنجاح الفرد يعني نجاح المجموعة. وللاحتفاظ بالإيجابية، يجب تبادل هذه الروح بين الزملاء ما يعزز العمل والأجواء أكثر فأكثر.

استخدم لغة التعاون

طريقة التعاطي بين الزملاء مهمّة جداً، فبدلاً من استخدام عبارة "يجب عليك" استبدلها بـ"لماذا لا تحاول"، فهذا الأسلوب يوطّد العلاقة ويساعد الزملاء على تقبّل النقد البناء.

تتّبعين حمية صديقتك ولا تخسرين الوزن؟ إليك السبب

التحدث مع زملاء العمل

للحفاظ على جو إيجابي في المكتب يجب تبادل الأحاديث مع الزملاء، فتشجيع الموظفين على أخذ لحظة من يومهم لإجراء محادثة صغيرة يسمح لهم بالتفكير بشيء غير العمل لبضع دقائق، كما ويحفز الرابط بين الزملاء.