4 نصائح أتّبعها لأحافظ على صحّتي هذا الصيف

من منّا لا تحبّ فصل الصيف وتجهّز له مختلف الأنشطة والمشاريع لقضاء بعضها مع الأسرة وبعضها الآخر مع الصديقات؟! ومع حلول هذا الموسم من العام، تلازمنا الحماسة من دون مفارقتنا لا سيّما أنّ التخطيط لا ينتهي.

وبالنسبة إليّ، يبقى الحفاظ على صحّتي أولوية لا محال. فللاستمتاع تماماً بفصل الصيف، أحتاج إلى التمتّع بكامل قوّتي وأبقى على أتمّ استعداد لمختلف الخروجات النهارية والمسائية. لذلك، استمعت إلى نصائح الدكتور علي رزّاق، المستشار الطبّي للأسر وخبير الحقن الجمالية في Aestheics في مستشفى كينغز كولدج في دبي.

ولأنّنا نحن النساء نحبّ دائماً تشارك النصائح في ما بيننا، أعرض عليك 4 نصائح أساسية لتحافظي على صحّتك هذا الصيف.

  1. إن كنت من اللواتي يسافرن كثيراً سواء في أرجاء المنطقة أو خارجها، استعيني بطبيب أسرتك لتسأليه عن الطعومات الواجب إجراءها في حال رغبت في زيارة هذا البلد أو ذاك. فمناطق كثيرة تفرض الخضوع لطعومات معيّنة.

  2. على الرغم من أنّ الشمس تساعد على تعزيز نسبة الفيتامين سي في الجسم، لا بدّ لك من تجنّب أشعّتها القوية لأنّها تؤذي بشرتك وتسبّب لها أمراضاً كثيرة أو حتّى آثار سلبية منها الحروقات والشيخوخة المبكرة. وفي هذا الإطار، ننصحك بعدم الاستغناء عن الكريم الواقي من الشمس لأنّه يساعد على تعزيز حمايتك هذه.

  3. لا تهملي أي حساسية تعانين منها، لأنّها تؤثّر من دون شكّ سلباً على يومياتك. وحتّى حين تسافرين، اصطحبي معك مختلف العقاقير والأدوية التي تحتاجين إليها سواء للعلاج أو للوقاية. بالإضافة إلى ذلك، لا تتردّدي دائماً في الاطّلاع على مختلف المكوّنات في الوجبات إن كنت تعانين من حساسية تجاه أحد أنواع المأكولات.

  4. الترطيب ثم الترطيب ثم الترطيب، لا تهملي يوماً هذا الجانب الصحي والجمالي في آن. ونعني بذلك أن تحرصي على شرب كمية وافية من المياه يومياً وأن تعزّزي غذاءك بأطعمة غنية بالمياه والعصائر الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، اهتمّي بترطيب جسمك من الخارج أيضاً، أي طبّقي كريمات الترطيب باستمرار على بشرتك لتحافظي على تألّقها دائماً.