ما هي فوائد الكمون قبل النوم للمرأة؟

الكمون هو عنصر أساسي للطهو وهو متوفر دائمًا في مطابخنا. هل تعلمين أن فوائد الكمون تتعدى مجرد إضافة نكهة ممتازة لأطباقنا؟ ببساطة ، ترك هذه البذور تنقع في الماء طوال الليل ، يخلق مشروباً والذي أثبت فوائده لا حصر لها لجسمنا.

الكمون رائع لعملية الهضم
من أشهر استخدامات مياه الكمون أنه يحمي المواد الكيميائية القوية المضادة للغازات من أمراض القولون العصبي وتزيل انتفاخ البطن والتجشؤ والتجشؤ في لمح البصر. يجب أن يكون الأول على قائمة كل من يبحث عن علاج بسيط وسريع لمشاكل المعدة.

مضاد التهاب
يحمي الثيموكينون الموجود في الجيرة الكبد. هذه المادة الكيميائية المنفردة قوية جدًا لدرجة أن الباحثين يسعون لاستخراج المركب. إنهم حريصون على التسويق في شكل كبسولات لتحسين الهضم. ماء الكمون طبيعي بالكامل وبطريقة بسيطة وسهلة التحضير ليس لها أي آثار جانبية غير معروفة.

يقلل من السمنة
أثبتت دراسة أجريت على 78 مشاركًا يعانون من زيادة الوزن أن مياه جيرا مفيدة لفقدان الوزن. تم إعطاؤهم الكمون 3 مرات في اليوم لمدة شهرين ، ولوحظ انخفاض كبير في الدهون ، إلى جانب تحسن حساسية الأنسولين وتقليل حجم المعدة.

الكمون مرطب رائع
قومي برش القليل من العسل والليمون الطازج مع قليل من الملح في ماء الجيرة للحفاظ على ترطيب خلاياك وانتعاشها. من أجل توفير الماء والإلكتروليتات لجسمك والحفاظ على عملهم في أفضل حالاته ، يعد شرب مياه الكمون طريقة رائعة لتحقيق ذلك. على سبيل المثال ، إذا كنت تعانين من الغثيان والدوخة بعد التمرين. هذا لأنك ربما تكون قد تخطيت وجبة الإفطار الخاصة بك وهذا يمنعك من ذلك.

الكمون يحافظ على البشرة
مياه الكمون غنية جدًا بالمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والسيلينيوم التي تساعد في تجديد شباب الجلد. تساعد كل هذه العناصر الغذائية في الحصول على توهج واضح وصحي لبشرتك. كما أنه غني بفيتامين E الذي له خصائص مضادة للأكسدة تمنع الشيخوخة المبكرة. شرب كوب من ماء الجيرة بشكل منتظم يمكن أن يؤخر ظهور التجاعيد على بشرتك.

 
شارك