ما الفرق بين الم الثدي قبل الدوره والحمل؟

هل تتساءلين عما إذا كانت تلك الأعراض التي تعانين منها قد تكون أعراض متلازمة ما قبل الحيض أو الحمل؟

يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية في جسمك إلى جميع أنواع الأعراض. ارفعي يدك إذا كنت قد عانيت من تقلبات مزاجية أو صداع أو انتفاخ في وقت الدورة الشهرية. ومع ذلك، قد يكون من الصعب في بعض الأحيان تحديد سبب هذه التغيرات الهرمونية بالضبط في المقام الأول، خاصة إذا كانت هناك فرصة لأن تكوني حاملاً.

قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت تعانين من متلازمة ما قبل الحيض (PMS)، وهي حالة تتسبب في ظهور مجموعة متنوعة من الأعراض في وقت الدورة الشهرية، أو العلامات المبكرة للحمل.

لهذا السبب ولمزيد من المعلومات، يمكنك الاطلاع على دليلنا لمعرفة الفرق بين ألم الثدي قبل الدورة أو الحمل:

في الأساس، يتعلق الأمر كله بالتغيرات الهرمونية، حيث تتقلب الهرمونات المماثلة قبل الدورة الشهرية وأثناء المراحل المبكرة من الحمل، مما يتسبب في حدوث عدد من أعراض متلازمة ما قبل الحيض والحمل الشائعة مثل الانتفاخ أو آلام البطن، التعب، تغيرات في الشهية، تقلبات المزاج والشعور بالانزعاج أو القلق أو الانفعال وألم وجع الثديين.

كما نعلم، التغيرات الهرمونية مسؤولة عن الشعور بألم ووجع الثديين. بالتأكيد هناك الكثير من الأسباب التي يجب الإجابة عنها! ألم الثدي شائع جدًا في كل من متلازمة ما قبل الحيض والحمل. وعادة ما تكون الأعراض متشابهة في متلازمة ما قبل الحيض والحمل المبكر (قبل غياب الدورة الشهرية)، ولكنها قد تتفاقم بعد غياب الدورة الشهرية أثناء الحمل مع استمرار زيادة الهرمونات.

إقرأي أيضاً: متى تبدا اعراض الحمل بالظهور قبل الدوره؟

 
شارك