لهذا السبب عليك البكاء مرّة في الأسبوع!

في حال كنت تعتقدين أنّ البكاء هو من الأمور التي تدل على الضعف فأنت مخطئة! فبحسب دراسات حديثة، تبيّن أن للبكاء فوائد كثيرة.

8 إرشادات للوقاية من السكري

لا تمانعي إذاً في البكاء مرّة واحدة في الأسبوع، نعم! فقد تبيّن أن البكاء يخفّف من الضغوط على الشخص ما يؤدي إلى تحسين صحته وتجنيبه الأمراض التي يمكن أن تنتج عن الضغوط النفسية ومتاعب الحياة اليومية.

وبحسب نتائج الدراسة، نجح رجل متخصص في البكاء يدعى هيدفومي يوشيدا في أن يصبح "معلم البكاء" في اليابان، بحيث أجرى العديد من ورش العمل والمحاضرات التي تشرح أهمية البكاء وفوائد ذرف الدموع.

هل معلوماتك عن العناصر الغذائية للأطعمة صحيحة؟

وقال يوشيدا: "أثبتت التجارب أن البكاء أكثر فعالية من الضحك أو النوم في مكافحة ضغوط الحياة اليومية"، مشيراً إلى "أن الاستماع إلى الموسيقى المؤثرة ومشاهدة الأفلام الحزينة وقراءة القصص المبكية تكافح ضغوط الحياة وتحسّن المزاج العام للشخص، كما وتوفر صحة أفضل لصاحبها، وتؤدي إلى خفض نبضات القلب وإلى تعزيز الصحة العقلية".

وفي السياق نفسه، توصّلت دراسة أكاديمية أجريت في اليابان إلى أن البكاء أفضل من الضحك أو النوم أو الاسترخاء أو تناول فنجان من القهوة وذلك من أجل التخفيف من ضغوط الحياة اليومية، فقد أوصت بالبكاء أو ذرف الدموع مرة واحدة على الأقل أسبوعياً من أجل التمتع بحياة صحيّة أفضل.

هل مزاجك سيّئ؟ تناولي هذه الأطعمة