لماذا عليك التسجيل سريعاً في النادي الرياضي؟

 

بات الذهاب إلى النادي الرياضي حاجة ضرورية لدى النساء للحفاظ على صحتهن وتعزيز دور مختلف أعضاء الجسم وتحسين وظائفه، بالإضافة إلى الحفاظ على الرشاقة. كذلك، لا يمكن التغاضي عن دور الرياضة في تحسين الصحة النفسية إذ ترفع معدلات هرمونات السعادة وتساعد على التخلّص من الضغط النفسي والعصبي الذي تعيشه المرأة شكل يومي.

اقتراب فصل الصيف

ما سيشجعك على البحث عن ناد رياضي في هذه الفترة هو أننا في فصل الربيع، أي أنه بات من الضروري التخلص من الكيلوغرامات التي اكتسبتها خلال فصل الشتاء الفائت، ولهذه الغاية من الأفضل أن تختاري ناد قريب من منزلك، بحيث لا يرهقك الذهاب إليه بعد نهار عمل طويل بسبب ازدحام السير مثلاً أو ببساطة بسبب بُعد المسافة عن دارك.

مراقبة أدقّ التفاصيل

انتبهي إلى معايير الترتيب والنظافة إذ من المهم جداً أن تراقبي في زيارتك الأولى أدق التفاصيل، كجودة الماكينات الرياضية وتنوّعها، بالإضافة إلى ترتيب المناشف وخزانات الملابس وقاعات الإيروبيكس والزومبا وغيرها.

اختيار نادٍ كبير

من جهة ثانية، احرصي على أن يكون المكان واسعاً كي لا تشعري بالضيق والانزعاج من الصخب وكثرة الأصوات، كما أنّ المكان الرحب والمرتّب والراقي يزيد من حماسك للقدوم، فأنتِ تدركين جيداً أنّك ستقومين بمجهود جسدي، لذلك يجب أن تكوني مرتاحة ومندفعة للقدوم، وهذه العوامل، إن توفرت في النادي، ستحقق لك ذلك.

التواصل مع المدرّبة

ثمّة خطوة أساسية يجب أن تقومي بها بعد أن تقتنعي بأنه النادي المنشود، وهو أن تتحدثي مع المسؤولة عن المكان ومع المدربة التي ستتابعك وتمدك بالنصائح والمعلومات، كوني لطيفة واسألي بهدوء عن كلّ ما يجول في خاطرك، وفي حال شعرت بأنّ القيّمات متمكنات ومدركات تماماً لمتطلبات وظائفهن، تسجّلي من دون أيّ تردد.

تحضير اللوازم الرياضية

وكي يزداد حماسك للذهاب، اشتري حقيبة رياضية جديدة ضعي فيها الملابس الرياضية والحذاء الرياضي ومنشفة صغيرة وقنينة مياه وربطة شعر وانتقي الملابس الرياضية الملوّنة كي تنعكس ألوانها إيجاباً على نفسيّتك أثناء ممارسة التمارين، ولتكن مريحة، فاعتمدي الواسعة إذا كنت تنزعجين من الـLeggings، ولا تبالي كثيراً بآراء النساء من حولك، فأنت تعرفين جيداً ما يليق بك، وستحسنين الاختيار كما أنّ هدفك الأوّل هو المواظبة على التمارين وخسارة الوزن، ولن تحققي ذلك إذا لم تشعري بالراحة بالثياب التي ترتدينها.

عدم المخاطرة

وأخيراً، لا تخاطري باستعمال الآلات التي لا تعرفينها كي لا تتسبّبي بالأذى لنفسك فبعض الآلات تكون خطرة وتتطلب باعاً طويلاً في الرياضة قبل معرفة كيفية استخدامها بشكل صحيح.