فوائد مغلي البقدونس غير متوقعة

يصنع مغلي البقدونس عن طريق نقع البقدونس الطازج أو المجفف في كوب من الماء الساحن، ويمكن أن يوفر العديد من العناصر الغذائية ومضادات الاكسدة الضرورية للصحة. هو سهل التحضير ولذيذ.
فوائد مغلي البقدونس
لمغلي البقدونس فوائد كثيرة، لكن جمعنا لك 6 فوائد مدهشة له تعرّفي اليها:
 نسبة عالية من مضادات الأكسدة
يعتبر البقدونس مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة - وهي مركبات قوية تساعد في حماية خلاياك من التلف الذي تسببه الجزيئات الضارة المحتملة والمعروفة باسم الجذور الحرة.
 منع حصوات الكلى
حصوات الكلى عبارة عن رواسب معدنية صلبة تتشكّل في الكلى وتسبب آلاماً حادة في الظهر والمعدة. تشير بعض الأبحاث إلى أن البقدونس قد يساعد في منع حصوات الكلى. على إعتبار أن البقدونس يعمل كمدرّ طبيعي للبول، مما يزيد من التبول ويمنع تكوّن حصوات الكلى.
 مصدر جيد لفيتامين C
البقدونس غني بفيتامين C، وهو فيتامين مهم قابل للذوبان في الماء ويعمل أيضاً كمضاد للأكسدة ويلعب دوراً أساسياً في الوقاية من الأمراض.

مكافحة السرطان
مغلي البقدونس غني بمضادات الأكسدة ومركّبات مكافحة السرطان. وجدت دراسة أن مستخلص البقدونس كان قادراً على تقليل انتشار خلايا سرطان الثدي بنسبة 41٪.
 تنظيم الدورة الشهرية
يشيع استخدام مغلي البقدونس كعلاج طبيعي لعلاج المشاكل المتعلقة بالحيض ومستويات الهرمونات. يوجد في مغلي البقدونس تركيبات مصمّمة لدعم الحيض ومنع الإفراط في إنتاج الحليب للأمهات المرضعات.
السيطرة على نسبة السكر في الدم
أكدت الدراسات أن مغلي البقدونس قد يكون له خصائص مضادة لمرض السكر ويمكن أن يساعد في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم.

 
شارك