فوائد التمر للاعصاب عديدة وهذه أهمها!

لطالما عرف خبراء التغذية فوائد التمر كجزء صحي من النظام الغذائي. في الآونة الأخيرة ، درس علماء الأعصاب تأثير الفاكهة على الجهاز العصبي للإنسان أيضًا. هناك أدلة تشير إلى أن التواريخ تضفي وظيفة داعمة أو حتى ترميمية مع عمليات النقل والتوصيل العصبي. الدراسات لها آثار حول الحفاظ على أو إبطاء تدهور وظائف الدماغ. لا يزال البحث في مهده ، لكن النتائج الأولية لها آثار قوية على أن تناول التمر مفيد للدماغ. هذه بعض فوائد التمر للأعصاب فهل لها المزيد؟

ما هو الجهاز العصبي؟

هل تعلمين أن عقلك جزء من جهازك العصبي؟ هذا النظام هو المسؤول عن كل ما يحدث في جسمك. يدير أعضائك وعمليات التمثيل الغذائي الداخلية. يخبرك أيضًا بكيفية التنفس ، والهضم ، والبلع ، يتحكم هذا النظام أيضًا في كيفية دقات قلبك. وهي مقسمة إلى الجهاز العصبي المركزي (CNS) والجهاز العصبي المحيطي (PNS). يتكون الجهاز العصبي المركزي من الدماغ والحبل الشوكي. وفي الوقت نفسه ، يحتوي الجهاز العصبي المحيطي على الأعصاب القادمة من النخاع الشوكي إلى باقي الجسم.
الدماغ هو أحد أهم أجزاء هذا النظام. يحتوي على خلايا عصبية ، وهي خلايا دماغك. كل هذه لها أجسام خلوية ذات امتدادات تسمى التشعبات والمحاور. تسمح هذه الأجزاء للدماغ بإرسال رسائل عبر باقي الجسم. تسمى الخلايا غير العصبية الدبقية. إنهم يعملون على دعم الخلايا العصبية وبقية الأنظمة الموجودة.

فوائد التمر للأعصاب

التمر ثمار تأتي من شجرة نخيل التمر، غالباً ما نتناولهم كفواكه مجففة، التمر وجبة خفيفة لا تصدق! يمكنهم أن يعطوك دفعة من الطاقة. قد تساعدك أيضًا في التحكم في مستويات السكر في الدم.

التمر يقوي الجهاز العصبي

التمر أكثر من مجرد أطعمة مغذية، كما أنه يقوي جهازك العصبي. على سبيل المثال ، التمر يحمي من الأعصاب هذا يعني أنها تساعد في الحفاظ على وظيفة الخلايا العصبية وبنيتها. هذا صحيح بشكل خاص إذا تم العثور على العناصر الغذائية في شكل مستخلصات فاكهة التمر (DFEs). يمكن أن تساعد هذه الثمرة في السيطرة على نسبة السكر في الدم، كما أنه يمنع تنكس الخلايا العصبية.
يحتوي التمر أيضًا على كمية عالية من البوتاسيوم. هذا المعدن ضروري للحفاظ على توازن السوائل في جسمك. كما أنه يساعد في توصيل الأعصاب في الدماغ. هذا يعني أن الرسائل في دماغك تنتقل بشكل أسرع. التمر طريقة صحية للحصول على هذه المغذيات. كما أن له فائدة عدم وجود سكريات مضافة!

تحتوي ثمار التمر أيضًا على أنواع مختلفة من الكاروتينات والمواد الكيميائية النباتية. هذه المركبات هي مضادات الأكسدة القوية والعوامل المضادة للالتهابات. أنه يساعد في منع تلف الدماغ والإجهاد التأكسدي. كما أنه يقلل من خطر موت الخلايا ونزيف المخ ، وهو نوع من السكتة الدماغية. يمكن أن يساعد تناول العديد من أنواع التمر في منع تجلط الدم في دماغك. كما أنه يحارب الضرر اليومي الذي يلحق بالدماغ. يمكن أن تؤدي هذه الأضرار إلى فقدان الذاكرة والخلل المعرفي. تزيد من خطر الإصابة بالخرف والأمراض العقلية الأخرى.

يحتوي التمر ومنتجاته أيضًا على كمية معتدلة من فيتامين أ. يعمل هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة. كما أنه ضروري للحفاظ على صحة عينيك ورؤيتك. هذا مهم لوظيفة الدماغ. أكثر من ذلك ، يمكن لفيتامين أ أن يحافظ على قوة عينيك وأغشية أعصابك.

أخيرًا ، يعد التمر أيضًا حلاً رائعًا لمنع تلف الخلايا كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وتشمل هذه السرطانات ومرض السكري. يتم أيضًا تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية. كل هذه الأمراض يمكن أن تؤدي إلى تلف في الدماغ. يمكن أن يكون أيضًا عامل خطر للإصابة بأمراض التنكس العصبي. لذلك ، فإن تناول التمر يوميًا يمكن أن يساعد في تقوية نظامك العصبي.

 
شارك